افتتاح مهرجان الكرز في حمانا

Ghadi news

Monday, June 18, 2012

 "غدي نيوز"

رعى رئيس بلدية حمانا المحامي حبيب رزق افتتاح مهرجان الكرز في حمانا في السوق العتيق في البلدة، حضره قائمقام عاليه منصور ضو ممثلا وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، النواب: ناجي غاريوس، حكمت ديب، آلان عون، رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، وكيل داخلية المتن الاعلى في الحزب التقدمي الاشتراكي هادي ابو الحسن، رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى المحامي كريم سركيس ونائبه العميد رياض الاعور، رئيس اقليم بعبدا الكتائبي رمزي ابو خالد، مأمور نفوس حمانا قيصر حاتم، مطران المكسيك جورج ابي يونس وفاعليات سياسية ومخاتير وحشد كبير من الاهالي وبعض المصطافين الخليجيين.
بداية النشيد الوطني، بعدها قص رئيس البلدية رزق والمسؤولين شريط افتتاح المهرجان وجال الحضور على اقسام المعرض الذي يضم الى الانواع المختلفة من الكرز كذلك كل انواع المونة والمربيات والمقطرات والعسل والمأكولات، إضافة الى الالعاب الترفيهية للاطفال.
وألقى رزق كلمة رحب فيها بالحضور، وقال: "أريد الترحيب بالجميع في يوم الكرز، ومن حمانا اليوم نفتتح المهرجانات السياحية في لبنان، من هذا المهرجان الذي هو بوابة المهرجانات اللبنانية، ونعلن افتتاح موسم الاصطياف والذي نأمل ان يكون موسما ملؤه السلام والطمأنينة وكذلك الزوار والسياح".
أضاف: "ان شاء الله هذا الصيف يكون صيف أمان وسلام، نحن اليوم نحتفل بمهرجان الكرز والذي هو عزيز على لبنان، وبلدية حمانا تحتفل به منذ زمن طويل لكي تشجيع المزارعين لإعادة زراعة الكرز والاهتمام به، ونحن من حمانا نأمل من كافة البلديات ان تغار منا لكي نقيم بكل بلدة لبنانية مهرجانا نجذب اليه كل السواح والزوار".
وختم رزق: " متمنيا للجميع قضاء يوم جميل في حمانا، وان بلدة حمانا وأهالها وطبيعتها الخلابة تستقبلكم".

ديب

وتحدث ديب فقال: "اننا نحييكم على هذا المهرجان المميز وبهذه القرية التي نحبها والتي هي كحبة الكرز على قالب الحلوى في هذا الجبل، هنيئا لكم هنيئا للبنان هنيئا للجبل ان يكون هناك حدث جميل ومفرح كما يحصل اليوم في مهرجان الكرز".

ابي يونس

وألقى المطران ابي يونس كلمة قال فيها: "انا وفي كل عام آتي من المكسيك لحضور هذا المهرجان ولالتقي بهذه الوجوه الجميلة وأدعو الله ان يوفقكم اليوم وان يكون اليوم يوم فرح، وتكون هذه الصيفية صيفية خير وبركة على الجميع، وتمنى على اهالي وابناء حمانا اذين يعيشون في بيروت ان يزوروا بلدتهم، وكذلك اهالي الجبل ان يعودوا الى قراهم لتنمى بوجودهم".

عون

وألقى عون كلمة قال فيها: "اعتقد هذه المناسبة اليوم إطلاق موسم الاصطياف وهو أكبر تحد لكل من يحاول ان يعكر على اللبنانيين موسم الاصطياف، واعتقد اليوم ان اهل حمانا يقولون ان اللبنانيين يريدون الاصطياف يريدون ان يعيشوا باستقرار، أتمنى ان يكون هذا اليوم فاتحة لموسم اصطياف جميل لكل اللبنانيين وفي كل المناطق اللبنانية، هذا هو التحدي الذي أمامنا جميعا، وانتم في حمانا تنجحون به، هذا إيمانكم بهذا البلد وباستمراريتنا بهذا البلد، مبروك لاهل حمانا".

غاريوس

وقال غاريوس: "نحن تعودنا ان نأتي كل عام الى حمانا وسنستمر بهذا التقليد دائما لاننا نعتبر حمانا من اهلنا ونحن من اهلها وكما كل عام نقدم التهنئة لكم على هذا المهرجان وان يكون فاتحة خير لاهل المنطقة".

غصن

والقى غصن كلمة قال فيها: "نرحب بكم في ضيعتنا حمانا التي تنبت خير وعزة وكرامة، هذه البلدة التي لا يغيب عنها مهرجان متأصل بجذورها هو "مهرجان الكرز"، كرز حمانا الذي ينم عن تاريخ حضارة ومستقبل، وفي حمانا كل يوم هناك مهرجان هو الاحتفال بيوم سلام دائم واستقرار دائم لوطننا لبنان".

سركيس

وألقى سركيس كلمة نوه فيها بالمهرجان، لافتا الى "ان بلدية حمانا دائمة النشاط في احتفالاتها ومهرجاناتها المميزة"، متمنيا ان "يقام في المتن نشاطات جميلة"، معتبرا "ان موسم الاصطياف هذا العام صعب وعلى الجميع وعلينا ان نقوم بنشاطات في المنطقة ولنتكل على اللبنانيين لانهم هم رأسمالنا الدائم والأكيد".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن