وزير البيئة رعى لقاء بيئيا بدعوة من سيدات الأعمال

Ghadi news

Thursday, February 14, 2013

"غدي نيوز"

رعى وزير البيئة ناظم الخوري ممثلا بمستشاره غسان الصياح لقاء التعاون الذي دعت اليه رئيسة "تجمع سيدات الاعمال" في لبنان و"سيدات طرابلس" ليلى كرامي سلهب، بالتعاون مع "جمعية لبنان الاخضر"، في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال، في حضور رئيس اتحاد بلديات الفيحاء الدكتور نادر الغزال ورئيس بلدية الميناء السفير محمد عيسى وأمين المال في غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي ممثلا رئاسة الغرفة وحشد من المشاركين.
بداية، كلمة ترحيب باسم الغرفة لتوفيق دبوسي اعرب فيها عن "سعادته باستضافة المشاركين في هذا اللقاء الذي يعنى بقضايا البيئة"، مؤكدا "أهمية التواصل مع تجمع سيدات الاعمال من اجل التلاقي على مشروع يضمن الخير لبيئتنا ووطننا".
وتحدثت رئيسة "حزب الخضر" في لبنان ندى زعرور عارضة "أهم اهداف الحزب من اجل الحفاظ على بيئة سليمة في لبنان".
وألقت كرامي سلهب كلمة لفتت فيها الى ان "هذا اللقاء يهدف الى القاء الضوء على حزب الخضر واهدافه والسعي الى اعادة لبنان الى زهوته وتألقه".
وأكدت "اهمية السعي الى بناء دولة عادلة في ظل ما نعانيه من اضرار على المستويات السياسية و الاقتصادية والطبيعية". واعتبرت ان "لبنان يحكم برأي واحد ذكوري والفريق الثاني مغيب، لذلك يجب ان نعمل على التغيير من اجل بناء دولة حديثة".

ممثل الخوري

وألقى الصياح ممثلا الوزير الخوري كلمة أثنى فيها على "الجهد المشترك بين تجمع سيدات الاعمال وجميعة لبنان الاخضر بما فيه مصلحة الحياة البيئية في لبنان"..
وعدد "أهم انجازات وزارة البيئة من أجل مكافحة التعديات البيئية في لبنان ومنها تثبيت تعيين رؤساء مصالح بالاصالة، للمرة الاولى منذ 15 عاما، موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون انشاء نيابة عامة بيئية، اقرار مجلس الوزراء لمرسوم تأليف المجلس الوطني للبيئة، واقرار مجلس النواب لمشروع قانون يجيز للحكومة المصادقة على النظام الاساسي لمرفق البيئة العربي وغير ذلك من المشاريع".
وفي الختام، شارك الجميع في كوكتيل. 
 

  

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن