"إعصار تزاوج الأسماك"...ظاهرة غريبة في أعماق البحار

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, February 27, 2013

استغرق تصويرها 3 سنوات من الرصد والمتابعة
"إعصار تزاوج الأسماك"...ظاهرة غريبة في أعماق البحار

desloratadin dubbel dos hjerteogvit.site desloratadin yan etki

خاص "غدي نيوز"– سوزان أبو سعيد ضو

ظواهر غريبة ورائعة يكون مسرحها في البحار والمحيطات العميقة، ولا يمكن أن نعرف عنها إلا القليل، حتى أن الدخول إلى هذا العالم الساحر يفترض التعب والصبر والمثابرة، وهذا ما يختصر تجربة المصور والناشط البيئي أوكتافيو أبورتو Octavio Aburto من مدينة مكسيكو سيتي، عندما تمكن من التقاط صور رائعة ومذهلة في منتزه "كابو بولمو الوطني"CaboPulmo National Parkالمكسيكي، ومن بينها صورة لسمكة تواجه سربا ضخماً من الأسماك أثناء ما يعرف بـ "إعصار التزواج".
ويقول أربوتو: "لقد حاولت أن ألتقط هذه الصور منذ أن رأيت طريقة تصرف هذه الأسماك من نوع Big Iye Trevally Fish، وشهدت الاعصار الغريب والمعجزة التي تحدثها خلال موسم التزاوج، لذا يمكنني القول أن هذه الصور استغرقت مني ثلاث سنوات حتى تمكنت من توثيقها في صور".
وأضاف: "أنا أستمتع بالتصوير البحري كثيرا، المناظر البحرية، الألوان، الأنواع الغريبة من الكائنات البحرية، فجميعها تشكل دافعا لي من اجل الاستمرار في تصوير ما تخفيه البحار والمحيطات، وأنا أؤمن أنني أستطيع العمل بشكل أكبر للمحافظة على البيئة البحرية البيولوجية من خلال ترجمة التاريخ الطبيعي والمسائل العلمية إلى صور يمكن أن تؤثر بشكل كبير ومباشر على الجمهور وممارساته، وخصوصا السكان المحليين، وتاليا التأثير على سياسة الحكومات".
وأردف: "من هنا أقول أنه إذا تم دعم العلوم الجيدووبصور جيدة، فالتصوير هو أداة فعالة يمكن أن تجذب انتباها واسعا يساعد في الضغط على صانعي القرار للاهتمام بالبيئة".
وتظهر الصور سمكة وحيدة في مواجهة سرب الاسماك يقدر بالآلاف، ومن ثم صور "إعصار التزاوج"، مع الاشارة إلى أن هذا المنتجع والمنتزه هو محمية بيئية منع الصيد فيها منذ سبعة عشر عاما.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن