بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

مشاهد رائعة لقرود لانغور تدلك كلباً برياً

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, February 28, 2013

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

تلقى كلب بري معاملة خاصة واستثنائية عندما شملته مجموعة من قرود الـ "لانغور" langur في جلسة التدليل الخاصة بها. وانتهى الامر بالكلب المستمتع بالتدليك الخاص بأن تمدد على الأرض، وأثارت المجموعة وهي تحتض الكلب الأنظار في مدينة راجستان في الهند، لا سيما عندما اجتمعت قرود الـ "لانغور" عليه وراحت تداعب فراءه.
وبعد ان قامت المجموعة بتدليك رأس الكلب قامت بحملة نظافة شخصية وتدليك لبعضها البعض.
تم تصوير المشاهد الفريد بكاميرة مصور الحياة البرية الفرنسي سيريل روسو Cyril Ruoso من منطقة لايي Lailly في فرنسا والذي كان يراقب القرود.
ويقول روسو البالغ من العمر 42 عاما "كنت اتابع مجموعة من قرود الـ (لانغور) الرمادية عندما التقت بالكلب البري. وكان الناس يقدمون الطعام للقردة وانتهزت كلاب عدة  الفرصة للاستفادة من الزوار الكرماء. تواصلت القردة والكلاب وتفاعلت بطريقة ودية للغاية، لكنها انتقت كلبا واحدا قامت الـ (لانغور) بتدليكه وكان سعيدا جدا من ذلك".
وتابع روسو "بعدها قرر الكلب أن يجعل نفسه بوضعية أكثر راحة من قبل، فقام بالتمدد على الأرض وواصلت القرود مداعبته وتدليكه".
واكد روسو وهو متابع حريص للقردة ، أن هذه هي المرة الأولى التي شاهدت فيها مثل هذا المشهد.
وأضاف "عندما كنت التقط صورا فوتوغرافية تملكتني حالة من الاستغراب لما كنت اشاهده. وكان هذا النوع من رد الفعل والتصرف المستغرب جدا بين الأنواع ولم أتوقع هذا النوع من السلوك من الحيوانات المختلفة".


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن