تأهل فرنسا رغم خسارتها وروني ينعش إنجلترا

Ghadi news

Wednesday, June 20, 2012

 "غدي نيوز"

تأهل المنتخب الفرنسي إلى الدور ربع النهائي لبطولة الأمم الأوروبية 2012، الثلاثاء مساء أمس (19-6-2012) بالرغم من الخسارة القاسية له أمام المنتخب السويدي الذي ودع البطولة مرفوع القامة، في الوقت الذي يصعد فيه المنتخب الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي متصدرا المجموعة بفضل المعنويات العالية التي دفعها رجوع المهاجم واين روني.
وتمكن المنتخب السويدي من إلحاق الهزيمة الأولى للمنتخب الفرنسي في مباريات المجموعة الرابعة، من خلال الهدفين الرائعين اللذين سجلهما كل من اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 54 لينهي زميله سيباستيان لارسون أمل الفرنسيين بتصدر المجموعة بعد الهدف القاتل له في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي للشوط الثاني.
أما على صعيد المنتخب الإنجليزي فقد عاد إليه المهاجم واين روني بقوة بعد إيقافه لمباريتين وتسجيله للهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 48 من عمر المباراة.
وسيطر المنتخب الأوكراني الذي تستضيف بلاده هذه البطولة الأوروبية الى جانب بولندا على مجريات المباراة من حيث الاستحواذ على الكرة وعدد التسديدات والهجمات، إلا أن الحظ لم يحالفه بعد إهدار العديد من الفرص الثمينة، ليخرج من البطولة من الدور الأول.
وبهذه النتائج تتضح معالم مباريات المنتخبات في الدور ربع النهائي حيث سيلعب المنتخب الإنجليزي مع المنتخب الإيطالي الذي جاء في المركز الثاني للمجموعة الثالثة، في الوقت الذي ستواجه فيه فرنسا المنتخب الإسباني بطل العالم ومتصدر المجموعة الثالة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن