إحتفال في الإسكوا في يوم الليونز مع الأمم المتحدة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, March 8, 2013

"غدي نيوز"

إستضاف المقر الرئيسي للاسكوا في بيروت الاحتفال السنوي ليوم الليونز مع الأمم المتحدة، في حضور رسميين ودبلوماسيين ووجوه ثقافية وإعلامية واجتماعية.
وشهدت جلسة الافتتاح كلمات لكل من نائب الأمينة التنفيذية في الإسكوا الدكتور نديم خوري، وحاكم أندية الليونز في المنطقة351  نبيل روس، ورئيس يوم الليونز مع الأمم المتحدة في المنطقة 351 أمين حشا.

خوري

وقال خوري: "إن المنطقة تواجه حاليا عددا من التحديات الاجتماعية والاقتصادية"، مشيرا إلى أن هذا "يدفعنا إلى تكييف عملنا على نحو يلبي احتياجاتها". ودعا أندية الليونز في المنطقة 351 وفريقي الأمم المتحدة الإقليمي والقطري إلى "توحيد جهودهم في هذه الأوقات التي تحتاج إليهم المنطقة أكثر من أي وقت مضى".
وأشار إلى أن "هذا الاحتفال يرمي إلى إعادة التأكيد على الإطار العالمي والمبادئ للشراكات بين الأمم المتحدة والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل التنمية؛ والنظر في سبل توظيف هذه الشراكات لمعالجة الأزمات التي تعصف بالمنطقة اليوم؛ والبناء على التجربة الواقعية والاحتفال بالنجاحات وتوسيع نطاقاتها".

روس

وقال روس من جهته: "إن الليونز تتشارك الأهداف الإنسانية مع الأمم المتحدة منذ تأسيسها وقد قدمت المساعدة والقوى العاملة لمشاريع نفذتها منظمات تابعة للأمم المتحدة مثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة".
أضاف: "على الأمم المتحدة والليونز العمل سوية بجو من الالتزام الدائم لتحقيق التعاون الدولي لحل المشاكل الوطنية والدولية ذات الطابع الاقتصادي، الاجتماعي، الثقافي أو الإنساني".

حشا

أما حشا فقال: "منذ تأسيس العلاقة بين الأمم المتحدة والليونز، عمل الطرفان سوية على عدد من الشراكات الإنسانية، وقد تم حث أعضاء الليونز على الاطلاع على الأمم المتحدة ودعمها والتعريف عنها وعن أهدافها الإنسانية وعمل وكالاتها".
يشار إلى أن أندية الليونز تشغل مقعدا استشاريا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، وهي شريك قديم ضمن الاتفاق العالمي في الأمم المتحدة، والذي يحدد إطارا عاما لمشاركة القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية في تحقيق الأهداف الإنمائية التي تصبو الأمم المتحدة إلى تنفيذها.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن