بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

جريصاتي: جزيرة النخيل تضع طرابلس على خارطة السياحة العالمية

ندوة عن المياه والتغيير المناخي في نقابة المهندسين تابت: نضع خبراتنا لتدارك انعكاسات التغيير ناصر نصر الله: لخطط استباقية

بالفيديو كلاب ينقذون صديقهم من فكي القرش المفترس

جريصاتي تفقد محمية جزيرة الأرانب: بصدد الاعلان عن سبع محميات في مواجهة الباطون والاعتداءات

كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة

اخر الاخبار

الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت

بالفيديو كلاب ينقذون صديقهم من فكي القرش المفترس

بالفيديو: 160 حلزونا تتنافس في سباق بالمملكة المتحدة

كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة

جريصاتي تفقد محمية جزيرة الأرانب: بصدد الاعلان عن سبع محميات في مواجهة الباطون والاعتداءات

الحيوانات المنوية لديها مواسم أيضا!

Ghadi news

Monday, March 11, 2013

"غدي نيوز"

يعد الخريف اكثر اوقات العام ارتباطا بزيادة عدد المواليد الجدد ووفقا لدراسة حديثة، فربما يكون هناك سبب علمي لذلك ألا وهو ان الحيوانات المنوية عند الانسان تكون في افضل حالاتها بصفة عامة خلال الشتاء وبداية الربيع.
وبناء على عينات من اكثر من ستة الاف رجل عولجوا من العقم قال باحثون في الدورية الاميركية "طب التوليد وامراض النساء"American Journal of Obstetrics & Gynecology انهم وجدوا حيوانات منوية بأعداد اكبر وتسبح بسرعة اكبر وذات شكل طبيعي على نحو اكبر في عينات من السائل المنوي اخذت خلال الشتاء، مع تراجع مطرد في الكمية من الربيع فصاعدا.
وقال أحد الباحثين ان "عينات السائل المنوي في الشتاء والربيع تتلاءم مع زيادة القدرة على الاخصاب، وربما تعد تفسيرا معقولا لعدد عمليات الولادة الذي يصل للذروة خلال الخريف."
وقال الباحثون انه لو كان هناك نمط موسمي فان هذه المعلومة ربما "تكون ذات اهمية قصوى ولا سيما بالنسبة للزوجين اللذين يواجهان عقما سببه الرجل ويعانيان من العلاج غير الناجح والطويل للانجاب."
وتحدد منظمة الصحة العالمية بأن وجود مايزيد عن 16 مليون حيوان منوي في كل ملليمتر من السائل المنوي يعد عددا طبيعيا.
ووجد الباحثون بعد ان اخذوا في اعتبارهم السبعين يوما تقريبا التي يتطلبها الجسم لانتاج خلية منوية، ان الرجال الذين لديهم انتاج طبيعي من الحيوانات المنوية تكون هذه الحيوانات المنوية في افضل حالاتها في فصل الشتاء.
وعلى سبيل المثال فقد انتج هؤلاء الرجال نحو 70 مليون حيوان منوي في كل ملليمتر من السائل المنوي خلال الشتاء. وكان لخمسة في المئة من هذه الحيوانات المنوية القدرة على الحركة "بسرعة" او السباحة بسرعة وهو ما يحسن فرص حدوث حمل .
ويقارن ذلك بما يقرب من 68 مليون حيوان منوي لكل ملليمتر انتجه هؤلاء الرجال في الربيع منها ثلاثة في المئة تقريبا لديها القدرة على الحركة "بسرعة."
وبالنسبة للرجال الذين كان لديهم انتاج غير طبيعي من الحيوانات المنوية لم يستمر هذا النمط. واظهر هؤلاء الرجال ميلا طفيفا نحو قدرة افضل على الحركة بالنسبة للحيوانات المنوية خلال الخريف وحققوا اكبر نسبة مئوية من الحيوانات المنوية ذات الشكل الطبيعي وهي نحو سبعة في المئة خلال الربيع.
وقال الباحثون "بناء على نتائجنا فان الحيوانات المنوية (الطبيعية) ستؤدي بشكل افضل في الشتاء في حين يجب تشجيع حالات العقم المرتبطة بقلة عدد الحيوانات المنوية على اختيار الربيع والخريف."

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن