"ليني" الكلب ذو الشفة الارنبية يكتسح الانترنت

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, March 24, 2013

"غدي نيوز" - ترجمة سوزان أبو سعيد ضو

"لينتيل" Lentil أي بمعنى "عدس" بالعربية، وينادى تحببا باسم "ليني"، وهو جرو لطيف من نوع البولدوغ bulldog الفرنسي من الحجم الصغير.
يحارب "ليني" بصعوبة من اجل البقاء. وقد تخلى عنه مربيه في 2 شباط (فبراير) بعد ان وجد أنه يعاني من الشفة الارنبية والحنك المشقوق بشكل حاد، وهو مرض يصيب المواليد من بني البشر ويكون ناجما عن نقص مادة حامض الفوليك.
وتم اخذ "ليني" الى شبكة انقاذ البولدوغ الفرنسي في ولاية نيوجرسي الأميركيةthe French Bulldog Rescue Network in New Jersey والتي تولت رعايته، وتم تحويله الى الطبيب البيطري لدراسة حالته مع أخته والتي كان اسمها Edamame.
وللاسف فالجراء الثلاثة الاخرى من ذات الأم نفقت، ولم يبق سوى "ليني" الذي يكافح الموت منذ ستة أسابيع بمساعدة أمه بالتبني، وهي ممرضة تتولى إرضاعه اصطناعيا كل ثلاث ساعات.
وطبقا لصفحته على الفيسبوك فإن "ليني" يكسب أونصة واحدة يوميا، أي حوالي 28 غراما، واصبح يزن حتى اليوم رطلين انكليزيين و7 أونصات اي حوالي كيلو و100 غرام.
وفي مدونتها الالكترونية فإن أمه بالتبني والتي تكرس وقتها لابقاء هذا المخلوق الضعيف حيا، قالت "مهمتي وواجبي في هذه المرحلة هي ابقاؤه بصحة جيدة ليصل لمرحلة اجراء عمليته الاولى. فالعملية ستتيح لليني الأكل بطريقة صحيحة وبالتالي النمو وأن يصبح اقوى".
والحقيقة انه لا يثير الدهشة كون صفحة "ليني" الخاصة على الفيسبوك My name is Lentil قد استقطبت 29700 معجب حتى الآن والذين تعهدوا بالحب والدعم.

عن "دايلي مايل"
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن