بلديات قضاء بشري استضافت مسيرة درب الجبل

Ghadi news

Tuesday, April 9, 2013

"غدي نيوز"

استضافت بلديات قضاء بشري المسيرة السنوية الخامسة لجمعية درب الجبل التي انطلقت هذا العام من عندقت في عكار مرورا بإهدن فوادي قاديشا وبشري، حيث عقدت ندوة في قاعة بلدية بشري تحدث خلالها رئيس البلدية أنطوان الخوري طوق مرحبا بالمغامرين الذين "تطوعوا لإبراز وجه لبنان السياحي والبيئي". وتحدث عن أهمية الطبيعة اللبنانية وسبل الحفاظ عليها.
ثم كانت مداخلة وشرح تفصيلي للناشط البيئي بول أبي راشد عن "ضرورة الوعي لأهمية الطيور في الحفاظ على التوازن البيئي عبر تنظيم الصيد البري في أوقات محددة من السنة وعدم التعرض بشكل سافر للطيور المهاجرة".
كما تحدث ممثل المنظمة الدولية بيرد لايف الأردني ابراهيم الحسن عن موضوع الطيور وأنواعها وسبل حمايتها من الإنقراض وأهمية المرور للطيور المهاجرة فوق لبنان، داعيا الى "عدم التعرض لها".
ومن بشري انطلقت المسيرة نحو غابة أرز الرب ومنها الى جبال المكمل وصولا الى بلدة حصرون، حيث عمد المغامرون الى تنظيف طريق درب الجبل من عبوات ذخائر الصيد.
وأعدت بلدية حصرون إستقبالا للمشاركين في المسيرة تحدث خلاله بول الخواجه شاكرا "التعاون المستمر لبلدية حصرون وبلديات المنطقة"، مشيرا الى أن "الرحلة الخامسة هذا العام إنطلقت من الشمال باتجاه الجنوب بهدف التوعية على أهمية الطيور في الحفاظ على التوازن البيئي".
بدوره، أمل رئيس بلدية حصرون لابا عواد بأن "يبقى لبنان بفضل أمثال المغامرين قادرا على تعزيز السياحة"، وقال: "لقد سئم أبناء الوطن المناكفات السياسية، وآن الأوان لأن نتطلع الى ما يعزز السياحة البيئية ويحافظ على طبيعة لبنان".
ومن حصرون تابعت الجمعية سيرها سالكة الجبال باتجاه تنورين فأفقا ومنها الى جبل موسى، كفرذبيان، فالوغا، عين زحلتا، معاصر الشوف، حاصبيا جنوبا مرورا بعدد كبير من المحميات الطبيعية والمواقع الأثرية وبيوت الضيافة التي تشكل محطات إستراحة لهم وصولا الى مرجعيون.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن