السعودية تستضيف أول مؤتمر بيئي في الشرق الأوسط

Ghadi news

Saturday, April 13, 2013

"غدي نيوز"

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأحد (14-4-2013) فعاليات المؤتمر والمعرض الدولى للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الرابع، ويستمر لمدة يومين.
وذكر بيان صحفى أنه من أبرز المستجدات فى منتدى البيئة فى نسخته الرابعة أنه سيكون "أول مؤتمر يعقد بدون ورق فى الشرق الأوسط"، للحفاظ على البيئة، وسوف يحصل كل مشترك فى المؤتمر على (جهاز آى باد) والذي يساعد على التواصل مع المشتركين فى المنتدى وإرسال الآراء والملاحظات من خلال لمسة زر واحدة على تطبيقات المنتدى.
ويشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة - الذي تشرف عليه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية بالتنسيق مع جمعية البيئة السعودية ومجموعة (بى.إم. آي.جلوبال) للمعارض والمؤتمرات الدولية - نحو 1500 باحث ومهتم وعالم في المجال البيئي، إلى جانب 50 متحدثا من مختلف دول العالم، ويشارك في المنتدى وزراء البيئة والتنمية ورؤساء الغرف التجارية والصناعية بدول مجلس التعاون الخليجي وخبراء عالميين من فرنسا وبريطانيا والدنمارك واليابان وأميركا.
ويناقش المؤتمر 30 محورا تتناول عددا من الموضوعات ذات الشأن البيئي في مقدمتها البيئة والاستدامة في الصناعة من حيث التكلفة والفوائد الملموسة والعائد على الاستثمار، إلى جانب التكيف مع منطقة الخليج لتأثير التغيير المناخي العالمي، وآثار الكربون والانتماءات وتغير المناخ والتنمية الصناعية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن