عميد البشرية يحتفل بعيد ميلاده في اليابان

Ghadi news

Friday, April 19, 2013

"غدي نيوز"

احتفل عميد البشرية الجمعة (19-4-2013) بعيد ميلاده الـ 116، فيما تستعد بلدية المنطقة التي يقيم فيها في اليابان لإطلاق دراسة عن المعمرين الذي يقيمون في نطاقها لسبر سر عمرهم المديد.
جيرويمون كيمورا استقبل للمناسبة أقاربه ورئيس بلدية مدينة كيوتانغو (غرب اليابان) وتلقى تهاني رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي.
كيمورا هو عميد سن البشرية في العالم من نساء ورجال. أما عميدة السن من بين النساء فهي ميساوا اوكاوا اليابانية ايضا وقد احتفلت بعيد ميلادها الـ 115 في الخامس من آذار (مارس).
وولد عميد البشرية في 19 نيسان (ابريل)1897  وعمل لمدة أربعين سنة تقريباً في مصلحة البريد اليابانية وقد كرس وقته بعد التقاعد للزراعة حتى سن التسعين.
وهو من غير المدخنين ويقول انه يأكل حتى 80 في المئة من شبعه على ما أوضح مسؤول محلي في منطقته التي تضم60  ألف نسمة. وقال أن شعاره هو "أكل خفيف لعمر مديد".
ويقيم في كيوتانغو نحو مئة شخص يزيد عمرهم عن المئة، لذا قررت البلدية إطلاق دراسة حول عاداتهم الغذائية لفهم أسباب عمرهم المديد.
وقال المسؤول البلدي "نحن مهتمون لمعرفة ما يأكلون والكميات التي يأكلونها، ونريد أن نعرف أيضاً كمية الملح التي يستهلكونها".
وتقع كيوتانغو بين بحر اليابان وسلسلة جبال قرب مدينة كيوتو التاريخية، وتكثر فيها ثمار البحر والمزروعات.
وتهدف الدراسة إلى التحقق من وجود رابط بين طبيعة الحمية الغذائية المحلية وعمر هؤلاء المعمرين.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن