الغزال زار النمسا للاطلاع على طرق ادارة النفايات الصلبة

Ghadi news

Sunday, April 21, 2013

"غدي نيوز"

زار رئيس بلدية طرابلس الفيحاء نادر الغزال، يرافقه رئيس الجهاز الفني الهندسي والصحي المهندسة ضحى البني مدينة فيينا - النمسا، بناء على دعوة من سفيرة النمسا أورسولا فاهينغر، للاطلاع على طرق إدارة النفايات الصلبة في المدينة التي صنفت لثلاث سنوات الأخيرة أولى المدن عالميا في إدارة النفايات وجودة الحياة المدينية والتي تعتمد أحدث التكنولوجيا المتطورة في قطاع ادارة النفايات الصلبة.
استهل الغزال جولته بزيارة بلدية فيينا برفقة السكرتير الأول في السفارة اللبنانية سليم بدورة، حيث كان في استقبالهما رئيس البلدية وحاكم مدينة فيينا ميشال هاوبر. وعقد لقاء تخلله عرض من جانب الغزال لموضوع النفايات الصلبة وحاجة مدن الفيحاء الى ايجاد الحلول الجذرية لمكب النفايات المنتهية صلاحيته وضرورة تنظيم شؤون ادارة النفايات الصلبة وايجاد الحلول المناسبة لها. كما لفت الى العديد من المواضيع الثقافية والبيئية والاقتصادية في مدن الاتحاد بالاضافة الى التطورات اللبنانية والاقليمية.
بدوره عرض هاوبر لوسائل جمع ومعالجة النفايات الصلبة في المدينة، وأشار الى أنه بالامكان ارسال فريق من الخبراء المتخصصين في مجال النفايات الصلبة للاطلاع على وضع النفايات في مدن الاتحاد وايجاد الحلول المناسبة لها. وأبدى الاستعداد لفتح مجالات تعاون واسعة بين البلدين وتبادل الخبرات والاستفادة من التكنولوجيا المتبعة في مدينة فيينا.
وتم الاتفاق على تأكيد الاستمرار في التواصل وبذل الجهود المشتركة لتحسين التبادل الاستثماري والثقافي بين البلدين.
وفي ختام اللقاء، قدم هاوبر ميدالية المدينة لغزال عربون احترام وتقدير، الذي قدم بدوره لرئيس بلدية فيينا كتابا حول تاريخ طرابلس العريق وأهميتها السياحية.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن