الأطعمة المقلية تسبب سرطان البروستات

Ghadi news

Monday, April 22, 2013

"غدي نيوز"

أشار بحث إلى أنَ تناول الطعام المحضر بطرق طبخ تقوم على استخدام حرارة عالية، مثل اللحم المشوي، قد يزيد من خطر سرطان البروستات، لكن تعد الدراسة الحالية رائدةً في البحث حول كيف يمكن أن تؤثِر الأطعمة المقلية كثيراً بالزيت في هذا الخطر، كما قال معدو الدراسة.
وقالت الدراسة التي أجريت في الولايات المتحدة إن الإفراط في تناول الأطعمة المطهية بالقلي يزيد من فرص الإصابة بسرطان البروستات. وقد أظهرت الدراسة أن سرطان البروستات يهدد شخص من كل 6 أشخاص بأميركا، حيث يتم تشخيص ما يقرب من ربع مليون حالة بالمرض كل عام.
وأضافت الدراسة أن تناول أطعمة مقلية بشدة بشكل منتظم يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان البروستات خاصة الأنواع العنيفة منه. حيث قام الباحثون بتحليل بيانات دراستين سابقتين اشتملتا على ما يقرب من 1549 مريضاً بالبروستات و1492 شخصاً سليماً، وأجرى الباحثون قائمة استقصاء لمعرفة مقدار تناول أفراد العينة لبعض الأطعمة مثل البطاطا المقلية والدجاج المشوي والسمك المشوي والكعك المحلى "الدونتس"، كما تم تقويم تكرار تناول الأطعمة المقلية.
واستنتجت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون واحدا أو أكثر من هذه الأطعمة على الأقل مرة أسبوعياً لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بسرطان البروستات، وذلك بنسبة تتراوح بين 30 إلى 37 بالمئة.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن