اطلاق اولمبياد الرياضيات الرابع الشهر المقبل

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, April 23, 2013

بدعم ورعاية جهات مختلفة و"جمعية غدي"
اطلاق اولمبياد الرياضيات الرابع الشهر المقبل

"غدي نيوز"

يطلق قسم الرياضيات في الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) وخريجي بلغاريا في لبنان، أولمبياد الرياضيات الرابع المنعقد بتاريخ 11 أيار (مايو) 2013، وبمشاركة 15 مدرسة من مختلف انحاء لبنان وبالتعاون مع السفارة البلغارية في الحرم الجامعي الرئيسي في الأشرفية، ويتزامن هذا الاحتفال مع الاحتفال بمناسبة أخرى، وهو عيد الأبجدية البلغاري.
والهدف من أولمبياد الرياضيات هو إثارة اهتمام الطلاب وتحفيزهم واشعال الحماس على حل المسائل الرياضية وتطوير الحدس العلمي، والتفكير المنطقي، وكذلك التفكير الإبداعي والنقدي. ويطلب من كل مدرسة فريق من 3 طلاب من الصف الأول الثانوي (10BE).
ويبدأ الأولمبياد مع اختبار المنافسة الفردية، حيث يتنافس الطلاب ضد بعضهم البعض. يعقب ذلك مسابقة الفرق التي تتضمن خمس جولات حيث تقوم مجموعة من 3 طلاب من كل مدرسة بالتنافس مع المجموعات الأخرى. ويسمح للمعلمين وأولياء الامور ومدراء المدارس بمشاهدة هذه المسابقة.
وتتألف لجنة التحكيم من أساتذة قسم الرياضيات الذين عملوا بجد خلال الأسابيع السابقة لتحضير الأولمبياد. وعلاوة على ذلك، يتضمن الاولمبياد "أفضل ملصق مدرسي" مع المواضيع التي تدور حول بلغاريا ولبنان.
وبعد نهاية الجولات، ينضم الطلاب والأساتذة والأهل الى ادارة الجامعة والقائم بالأعمال البلغاري ورئيس جمعية خريجي بلغاريا في لبنان لمواصلة الاحتفالات التي تشمل معرضا حول الثقافة البلغارية، وأغان خاصة لأطفال من بلغاريا بالزي التقليدي. وينتهي الاولمبياد اخيرا بتوزيع الجوائز وشهادات المشاركة.
وتشمل الجوائز تذاكر سفر والإقامة في فارنا في بلغاريا، ودروسا مجانية في اللغة الإنجليزية ومجموعات من الأقراص الرقمية وغرسات أشجار وأكوابا تقدمة جمعية "غدي" البيئية وكؤوسا وميداليات للفائزين وللمدارس المشاركة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن