100 مشروع هندسي لطلاب جامعة بيروت العربية

Ghadi news

Thursday, May 9, 2013

"غدي نيوز"

نظمت كلية الهندسة في جامعة بيروت العربية "يوم المشروعات الهندسية الخامس عشر" في حرمها في الدبية، بمشاركة 336 طالبا قدموا اكثر من 100 مشروع هندسي، في حضور عدد من الشركات الهندسية التي تسعى ككل سنة الى اختيار افضل المشاريع وتبنيها.
حضر "يوم المشروعات"، الى رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي، نائبه لشؤون فرع طرابلس الدكتور خال بغدادي، نائبه للشؤون الطبية الدكتور عصام عثمان، العمداء، مديرو الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.
وأثنى رئيس الجامعة الدكتور العدوي على أعمال الطلاب ومشاريعم مشددا على "ضرورة مواكبة الافكار التي يضمها اليوم الهندسي"، مؤكدا "سعي الجامعة الدائم الى دعم الطلاب لترجمة مشاريعهم في المستقبل عبر تبني الجامعة لها عبر مركز ريادة الاعمال فيها".
وتحدث عميد كلية الهندسة الدكتور عادل الكردي عن "وفرة المشاريع المقدمة لهذه السنة وجودتها مما يعطي آملا إيجابيا بمستقبل الجيل العتيد من المهندسين ويجعله اكثر اشراقا"، مؤكدا "اولوية الكلية في ان تتبنى و ترعى دائما عملية التفاعل بين اعضاء هيئة التدريس وابنائههم الطلاب حرصا على سياسة الجامعة في هذا الخصوص".
ودعا رئيس قسم الرياضيات والفيزياء الهندسية ومقرر "اليوم الهندسي" الدكتور أحمد عطية الى لافادة من خبرات الطلاب اصحاب المشاريع الهندسية، شاكرا جهود الشركات المشاركة في دعمهم معنويا وماديا واسهاماتهم لايصال هذه المشاريع والطلاب الى سوق العمل.
بعدها جال الحضور في أقسام المعرض الهندسي حيث كانت مناسبة شرح فيها الطلاب "تفاصيل مشاريعهم للحضور وللشركات الهندسية المشاركة".
وفي الختام، وزعت الدروع التكريمية على الفائزين الثلاثة الاول عن اقسام:
هندسة الاتصالات الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكهربائية،هندسة الحاسب الالي، الهندسة الصناعية والادارية.
بدوره، تبنى مركز ريادة الاعمال في الجامعة احد المشاريع الفائزة، مشروع Invenio"" للطالب محمد عيسى على ان يتم تسجيل براءة الاختراع بالشراكة مع الجامعة.
والمشروع عبارة عن نظام الكتروني مكون من InvenioBox القابل للبرمجة يهدف الى تحويل الافكار التي تحتاج الى برمجة الكترونية الى تطبيقات بطريقة سهلة وبسيطة. يمكن استعمال InvenioBox في مجال التعليم او من قبل المهندسين والهواة وغيرهم في بناء وتصميم نماذج لأنظمة الروبوت والتحكم الآلي للمشاريع العلمية والهندسية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن