إنقاذ بجعة هبطت "اضطرارياً" على طريق سريع في اسكتلندا!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, May 10, 2013

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو
 
في مشهد أثار الاهتمام والمتابعة، حطت بجعة ضلت عن سربها على الطريق السريع M9 في غرب لوثيان West Lothian، وذلك في ساعة الذروة يوم أمس (9-5-2013) مما تسبب بأزمة سير. وكانت البجعة التائهة قد ضلت مسار طيرانها وسط الضباب وهي في طريقها الى بحيرة لوخ لينليثغو Linlithgow Loch.
وسط هذا المشهد، تفاجأت سائقة بالبجعة الذكر أمام سيارتها فتوقفت واصبح وراءها رتل طويل من السيارات وهي تتهادى وقد أربكها الضباب الكثيف.
وأوقف موظفي حماية الحيوان من وكالة SPCA""Society for the Prevention of Cruelty to Animals السير للسماح للمسؤولة كوني اونيل Connie O'Neill من انقاذ البجعة.
وشاهد السائقون موظفي الجمعية وهم يسوقون البجعة الى الساتر الترابي بين الطريقين ليتم وضعها في سيارتهم، ومنها الى وجهتها الاساسية وهي بحيرة لوخ لينليثغو.
وعلقت اونيل "استدعيت صباحا لانقاذ بجعة على الطريق السريع M9، وعندما وصلت كانت في الحد بين الطريقين، ولكن عندما شاهدتني حاولت الهرب وعادت الى عرض الطريق".
وتابعت اونيل "الحمدلله تم انقاذ البجعة ولم تمس ولم تتعرض لأي أذى واعيدت الى بحيرة لوخ لينليثغو". وقالت "من المحتمل ان الضباب الكثيف صباحا قد أثر عليها فلم تعد قادرة على تحديد مسارها، وحطت على الطريق السريع".
وختمت اونيل "اما السائقة التي ابلغت عن البجعة عندما هبطت امامها فجأة فقد شعرت بالارتياح لأنه تم انقاذ البجعة لدرجة انها اجهشت بالبكاء فرحا".
ويعتبر البجع في بحيرة لوخ لينليثغو نقطة جذب سياحي شهير لزوار قصر لينليثغو، مسقط رأس ماري، ملكة الاسكتلنديين.

بتصرف عن "الدايلي مايل"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن