فنادق تمتنع عن تقديم أسماك مهدد بالانقراض لنزلائها

Ghadi news

Monday, May 13, 2013

"غدي نيوز"

أطلقت فنادق إماراتية دعوة لوقف تقديم الأسماك المهددة بالانقراض في وجبات مطاعمها.
وأعلنت فنادق مشاركة في معرض السفر والسياحة العربي في دبي أنها "تمتنع فعليا عن تقديم أنواع من الأسماك قليلة التكاثر الى نزلائها مساهمة منها في حماية البيئة البحرية".
وقال باتريك أنطاكي مدير فندق "ميريديان العقة" بإمارة الفجيرة الإماراتية، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الفندق يقدم هذه التجربة منذ عدة أعوام إذ أوقف تقديم سمك "الهامور" في جميع مطاعمه.
وأضاف أن "الفندق تعاون مع منظمات معنية بحماية الحياة البحرية في نشر بيانات لنزلاء الفندق توضح أن هذا النوع من الأسماك مهدد بالانقراض في مياه الخليج والمحيط الهندي والصيد المستمر له تسبب في تناقصه بمعدلات كبيرة".
وأشار أنطاكي إلى أن نزلاء الفندق "أبدوا ترحيبا كبيرا بهذه المبادرة وساعدونا على استمرارها"، موضحا أن "هذا النوع من الأسماك لا يتكاثر إلا بعد بلوغه عمر كبير لكن للأسف يتم اصطياده صغيرا، ما يجعله النوع الأقرب للانقراض".
ودعا انطاكي الفنادق العربية والعالمية للتوقف عن تقديم هذه الأسماك لنزلائها، حماية لها من التناقص وحفاظا على الحياة البحرية.
وأعلن فندق "جبل علي" في دبي انضمامه للحملة، مؤكدا أنه "توقف عن تقديم الهامور في جميع مطاعمه".
وذكرت إدارة الفندق أن "التوقف عن تقديم هذا النوع من الأسماك للنزلاء أصبح واجباً على كل الفنادق والمطاعم حماية للبيئة البحرية".
وكانت وزارة البيئة الإماراتية أطلقت عدة تحذيرات تؤكد تناقص أسماك الهامور في سواحل البلاد لتعرضها للصيد الجائر، موضحة أن الإقبال الكبير على هذا النوع من الأسماك لتقديمه في الفنادق والمطاعم تسببت في تناقصه بشكل كبير.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن