النبطية أحيت ذكرى رحيل العالم حسن كامل الصباح

Ghadi news

Sunday, May 19, 2013

"غدي نيوز"
 
احيت "لجنة الصباح الوطنية" بالتعاون مع بلدية النبطية، وثانوية حسن كامل الصباح الرسمية، الذكرى 78 لرحيل العالم الكبير حسن كامل الصباح، باحتفال اقيم في قاعة الاحتفالات في الثانوية، حضره ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، ممثل النائب عبداللطيف الزين سعد الزين، النائب السابق انور الصباح، رئيس محكمة الاستئناف الاولى في النبطية القاضي برنار شويري، رئيس دير مار انطونيوس الاب باسيل باسيل رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل، رئيس جمعية تجار محافظة النبطية وسيم بدرالدين، ممثلون عم الأحزاب والقوى الوطنية والبلديات والاندية والجمعيات وفاعليات.
بعد النشيد الوطني، رحب عضو لجنة الصباح الوطنية الدكتور عباس وهبي بالحضور، ثم ادت فرقة الكورال في الثانوية نشيد "الكامل الصباح" الذي أطلق لاول مرة تكريما للعالم الصباح.

كحيل

ثم ألقى كحيل كلمة رأى فيها: "ان العالم حسن كامل الصباح اراد من خلال اختراعاته وجهوده، ان يفتح الطريق للأجيال القادمة للابداع والتطور"، معلنا أن "البلدية أطلقت اليوم جائزة حسن كامل الصباح العلمية للمتفوقين".
من جهته قال الناظر العام في الثانوية محمد معلم "إننا في ثانوية حسن كامل الصباح نعبر عن اعتزازنا بأن تحمل المؤسسة التي ننتمي اليها اسم العالم حسن كامل الصباح، بل روحه وطموحه وسلوكه وفكره وعطاؤه، لافتين العناية الى الا تنحصر اهتماماتنا بتشييد النصب واطلاق التسميات، متناسين الواجب الاهم ازاء كل ما يتهدد مجتمعنا واجيالنا من فراغ في القيم والمثل، ومن لوثات تفسد عقولهم ونفوسهم وتخرب سلوكهم".

فياض

ثم القى المحامي سمير فياض كلمة باسم الاندية والجمعيات في النبطية أشار فيها إلى ان "سيرة العالم الفذ حسن كامل الصباح ستبقى حية في النفوس والافئدة، تسكن وجدان الاجيال مهما بعدت الايام وطال الزمان".

الصباح

وفي الختام، تحدث سعيد الصباح باسم اللجنة الوطنية عن "مسيرة الراحل وجوانب من حياته واختراعاته"، شاكرا "جميع الذين ساهموا في احياء المناسبة".
ثم انتقل الحضور الى باحة الثانوية، حيث تم وضع الحجر الاساس لتمثال الصباح الذي سيعاد نقله من امام الثانوية الى باحتها، والذي كان قد قدمه عصام أبو درويش.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن