بيكهام يودع الملعب بالدموع وسط احتفالات

Ghadi news

Sunday, May 19, 2013

"غدي نيوز"

هز زلاتان ابراهيموفيتش الشباك مرتين بينما قدم ديفيد بيكهام وداعاً مؤثراً في استاد بارك دي برينس مع فوز باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم 3-1 على ستاد بريست متذيل الترتيب في ليلة لا تنسى أمس (السبت 18-5-2013).
ورفع ابراهيموفيتش مهاجم السويد رصيده في الدوري هذا الموسم إلى 29 هدفاً وهو أفضل رقم في مسيرته.
وكان جان بيير بابان مهاجم فرنسا السابق آخر من وصل إلى حاجز 30 هدفاً في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى الفرنسي مع اولمبيك مرسيليا في موسم 1989-1990.
وانخرط بيكهام قائد منتخب إنكلترا سابقاً - الذي سيعتزل في نهاية الموسم-  في البكاء حين استبدل في الدقيقة 81 بالأرجنتيني إيزيكيل لافيتسي.
وتلقى بيكهام - الذي حمل شارة القيادة ضد بريست - عناقاً من زملائه وهو يغادر الملعب وسط تحية حارة من المشجعين بعدما صنع الهدف الثاني الذي سجله بلاز ماتودي.
وكانت هذه عاشر مباراة يشارك فيها لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق مع باريس سان جيرمان وليس واضحاً ما إذا كان سيشارك في اللقاء الأخير بالدوري للفريق في لوريان الأسبوع المقبل.
وقال بيكهام: "أريد أن أشكر كل فرد في باريس.. زملائي والجهاز الفني والمشجعين. إنهاء مسيرتي هنا هو حدث فريد".
وكان بيكهام اللاعب قبل الأخير الذي يدخل إلى دائرة منتصف الملعب حيث تم تقديم كأس البطولة للاعبين والجهاز الفني.
وأذاع الاستاد أغنية "مرحبا.. وداعا" لفريق بيتلز كما تم عرض فيلم يظهر لقطات للوقت الذي أمضاه في النادي قبل أن يتقدم بيكهام إلى منصة التتويج وعلم إنكلترا حول كتفيه.
وأضاف بيكهام (38 عاماً) اللاعب السابق في رَيال مدريد ولوس آنجليس غالاكسي: "أريد الاستمتاع بأسرتي الآن. أمتلك كل التذكارات التي أريدها الآن لذلك أنا في غاية السعادة.. شكراً باريس. أنا حزين للغاية لأني سأرحل لكن شكراً لكم".
ويوم الاثنين تحول الاحتفال باللقب في شوارع باريس إلى اشتباكات بين المشجعين والشرطة في غرب العاصمة الفرنسية أسفرت عن إصابة 30 شخصاً لكن الأجواء كانت جيدة ضد بريست الهابط للدرجة الثانية.
وصبغ أغلب لاعبي باريس سان جيرمان شعرهم باللونين الأحمر والأزرق وبدأ البطل المباراة بقوة ضد بريست أمام 45 ألف مشجع بينهم فيكتوريا زوجة بيكهام ووالدته ساندرا.
ووضع ابراهيموفيتش فريق المدرب كارلو انشيلوتي في المقدمة بعد مرور خمس دقائق عقب تلقيه تمريرة بينية من كليمو شانتوم.
وسجل ماتودي بعد ذلك من ركلة ركنية نفذها بيكهام ثم جعل ابراهيموفيتش النتيجة 3-صفر بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 36.
وقلص شارليسون بينشوب الفارق لبريست مع تبقي تسع دقائق على النهاية. وانضم بيكهام إلى باريس سان جيرمان في كانون الثاني (يناير) ورغم أن تأثيره كان قليلاً على الفريق إلا أنه نال إشادة واسعة كلاعب محترف رائع وزميل ودود.
وقال مامادو ساكو مدافع منتخب فرنسا: "كان الأمر مؤثراً بسبب مسيرته وبسبب الخبرة التي جلبها لنا".
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن