بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي

حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)

اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية

السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"

لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت

اخر الاخبار

الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح

لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت

اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية

السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"

درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي

ما هي حملة "ملون"؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, May 27, 2013

"غدي نيوز"

"ملوّن" حملة تشجع أولادنا على اتباع نمط عيش صحي، وتشجعنا نحن على أن نرشدهم الى الطريق المؤدية لذلك. ولأننا نطمح الى منح حياتنا اللون. لأننا نريد أن تصير حياة أولادنا ملونة. ولأننا نريد أن يتمكن أولادنا من التمتع بحياة صحّية، عمدنا الى اطلاق هذه الحملة. إنّ الاهتمام بصحة أولادنا هي الخطوة الأولى. في خضم واقع الحياة الفوضوي اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا، صار نمط العيش الصحي ترفاً، في حين ينبغي له ان يكون حاجة ونمط حياة. نظمت حملة "ملون" الأولى على نحو ناجح خلال كانون الاول (ديسمبر) 2012 ونطلق في أيّار (مايو) 2013، الحملة الثانية.

جدول النشاطات

تشمل الحملة نشاطات عدة من بينها المشي (من عين المريسة الى الرملة البيضاء، لتشجيع العائلات على التمتّع بالمشي الصحي، في 14 حزيران (يونيو) وجمع الأعشاب والفواكه البريّة (نهار "تسليق" وجمع الأعشاب والفواكه البريّة في البقاع، في 1 حزيران - يونيو)  ويوم مع الزهور وعروض للحكواتيين (3 و10 حزيران - يونيو) وعروض حول القيادة السليمة وورش عمل مطبخية (مع مونيك باسيلا زعرور، في 5 حزيران (يونيو) ومع فراس يطبخ في 8 و12 حزيران - يونيو) فضلا عن ورش عمل كتابية (7 حزيران - يونيو) وإقامة الحواجز لجمع النفايات الى جانب نشاط رياضي على الشاطىء وتوزيع للتفاح ونشاطات مشي صحية. تتوجه ورش العمل الكتابية والمطبخية الى الأطفال والشباب، وتعرفهم على انماط الأكل الصحية فضلا عن التمارين الرياضية والنصائح الصحية، وذلك بأسلوب فريد ومسل.

مَنْ يقف وراء "ملوّن"؟

أسس نسيب نعيمة "ملوّن"، وكان نعيمة يزن 180 كيلوغراما، وبعدما خضع لعملية جراحية وبدل نمط حياته على نحو جذري وخسر 85 كيلغرام، قرّر أن الوقت حان لتعميم تجربته. آملا أن يقوم ابنه ذو الثماني سنوات بخيارات صحيّة سليمة هو الآخر، وكوّن نعيمة فريق "ملوّن".
في ظل نمط حياتنا السريع، والامكانات المالية المحدودة، وانتشار المأكولات السريعة، وتعلّق أولادنا بالتلفزيون وألعاب الفيديو، باتت صحّة أولادنا في خطر. مع التزايد السنوي في نسب البدانة والسكّري عند الأطفال، حان الوقت كي نتحرّك لدرء هذه المخاطر.

فريق عمل "ملوّن"

مجموعة من المحترفين المتفانين الشغوفين بهذه القضيّة والمؤمنين ان التغيير الإيجابي في نمط عيش أولادنا ممكن فعلاً وضروري.
للإطلاع على جدول النشاطات والمواعيد:


www.facebook.com/wmlawan


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن