لقطة لن تتكرر لفراشة تمتطي ظهر حرباء

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, June 9, 2013

في انسجام غريب وصور نادرة
لقطة لن تتكرر لفراشة تمتطي ظهر حرباء

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

"غدي نيوز" – إعداد وترجمة سوزان أبو سعيد ضو

تحفل الطبيعة بكل معالمها على هذا الكوكب، ونحن نعيش بين ظهرانيها بغرائب لا يمكن التكهن بها، لولا أناسٍ كرسوا حياتهم لرصد ظواهر وتوثيقها بعدساتهم، وفي كل مرة يأخذنا هؤلاء إلى هذا العالم الساحر، في صور ولقطات قد يبدو من السهل التقاطها، لكن لا نعرف أنها نتاج سهر وتعب ومراقبة، أو أحيانا تكون بعض هذه الظواهر غير متوقعة وتفرض حضورها بالصدفة، وبعض الصور يلتقطها احيانا هواة، وترقى بهم الى مراتب الشهرة. 
في هذا السياق، ثمة لقطات رائعة لكائن يهز جناحيه كفراشة، ويبدو مثل غصن شجرة، وانما بالحقيقة هو حرباء على غصن مع فراشة بألوان متماثلة في انسجام فريد من نوعه، قلما نجده في الطبيعة بين كائنين مختلفين.
ففي ظاهرة نادرة غطت فراشة من نوع  "الفراشة الشرقية المرقطة بالابيض"  Eastern Dappled Whiteعلى حرباءة ليكونا مزيجا من الالوان المتناسقة والمتماثلة.
وقام بالتقاط هذه الصور الغريبة المصور الفوتوغرافي التركي محمد كاراكاMehmet Karaca  من منطقة كاهرامانماراس Kahramanmaras في تركيا.
لحسن حظ الفراشة فلم تكن الحرباءة بمزاج مفترس، عندما غطت عليها لتعود وتتمشى على ظهرها بالوانهما المتمازجة بأطياف الاخضر الداكن والأبيض في احدى المشاهد التي قد لا تتكرر في الطبيعة.
وعلق كاراكا "أحببت الصورة التي كوناها معا باللون الاخضر الداكن والمتشابه".
وتابع "ما اعجبني ان كليهما كانا هادئين ومسالمين معا". وقد التقط كاراكا الصورة حوالي الساعة السادسة بعد الظهر في حديقة منزله.

عن "الديلي ميل"
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن