السعودية: 3 إصابات ووفاتان بـ"كورونا" في أسبوع

Ghadi news

Friday, June 14, 2013

"غدي نيوز"

كشفت بيانات وزارة الصحة السعودية عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة وحالتي وفاة بفيروس متلازمة الجهاز التنفسي التاجية الشرق أوسطية (MERS-COV)، على مدار الأسبوع الماضي، في أحدث تقديراتها للإصابات بالفيروس الفتاك، الشبيه بمرض "السارس."
وجاء على الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية أن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، المسجلة من أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، وحتى صباح الجمعة (14-6-2013)، يبلغ 43 حالة على مستوى المملكة، انتهت 27 حالة منها بالوفاة.
وكانت نفس البيانات قد أشارت، قبل أسبوع، إلى أن الإصابات المسجلة في السعودية تصل إلى 40 حالة، وأن عدد الوفيات بينها تبلغ 25 حالة، إلا أنه لم يرد على موقع الوزارة أي معلومات إضافية عن حالات الوفاة أو الإصابة الجديدة.
وفي الأسبوع الماضي أيضاً، أعلنت وزارة الصحة العالمية عن إصابة فتاة سعودية، في الرابعة عشرة من عمرها بالفيروس، المعروف أيضاً باسم "ميرس"، وكانت تلك الحالة هي الإصابة 54 عالمياً، كما أشارت إلى أن عدد الوفيات المسجلة تبلغ 30 حالة، وقعت معظمها في السعودية.
وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن قطع خطوة مهمة في الأبحاث المتعلقة "كورونا"، بما يفتح الباب أمام إيجاد آلية سريعة لتشخصيه، بحسب ما أكد وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور زياد بن أحمد ميمش في تصريحات لـ CNN.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن