الهاتف الذكي.. قنبلة يدوية

Ghadi news

Wednesday, July 17, 2013

"غدي نيوز"
 
من المحتمل أن يكون السؤال قد تكرر على بال الكثير من الأشخاص، خصوصا أن شركة آبل تحقق في مقتل امرأة صينية تدعى ما أيلون (23 عاما)، بعدما أشارت عائلتها إلى أنها توفيت بصدمة كهربائية لدى استلامها لمكالمة هاتفيه على المحمول  أثناء شحنه.
وذكرت "آبل" في بيان لها: "نحن فعلا نشعر بالحزن لمعرفتنا بهذه الحادثة المأساوية، ونقدم تعازينا لعائلة ما أيلون. سنحقق بالأمر، وسنتعاون مع السلطات في هذه القضية."
وقال خبراء إن احتمال إصابة شخص بصدمة كهربائية بسبب استخدام الهاتف المحمول او الذكي، حتى في مرحلة شحن البطارية، منخفض للغاية.
وأشار مدير الاتصالات في وكالة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأميركية، سكوت ولفسون، إلى أنه يوجد "بعض الحوادث النادرة المرتبطة بالصدمة الكهربائية بسبب الهواتف الذكية،" مضيفا أن "اهتمامنا يتركز حول الحرارة الزائدة، الدخان، أو الحريق".
وعادة، تزيد نسبة المخاطر في حال استخدام شاحن بطارية من نوع رديء.
وكانت جمعية المستهلك الصينية قد حذرت من أن الأسواق الصينية أغرقت بأدوات مزورة لشحن بطارية الهواتف الذكية، ما يمكن أن يحول الهاتف إلى قنبلة يدوية.
وقال خبراء إن الصدمات الكهربائية قد لا يكون لها علاقة بالإلكترونيات المستخدمة، فيما قد تنتج عن مقابض كهرباء مثقلة بالتيار الكهربائي، وأسلاك كهربائية مهترئة، أو تم ربطها ببعضها البعض بطريقة عشوائية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن