سائل الحلزون اللزج... المعجزة المقبلة في عالم التجميل!

Ghadi news

Saturday, July 20, 2013

"غدي نيوز"

يعشق الفرنسيون منذ زمن طبق قواقع الحلزون بالزبد والثوم، لكن مالكا لمزرعة للقواقع يعتقد أن هذا النوع من الرخويات لديه الكثير ليقدمه وهو حي أكثر مما يقدمه بعد طهيه.
يقول لويس ماري جودون إن المخاط الذي تفرزه القواقع غني بالكولاجين وحمض الجليكوليك والمضادات الحيوية وغيرها من المركبات التي تجدد خلايا البشرة وتسهم في التآم الجروح.
يعتقد جودون وهو من بلدة شانبانيول في منطقة شارينت - ماريتيم بالقطاع الاوسط من غرب فرنسا، ان اكتشافه قد يمثل ثورة في عالم مستحضرات التجميل وانه طور أسلوبا سريا لتربية القواقع.
يهدف الرجل لتحويل اكتشافه ليكون أول عملية صناعية في فرنسا لاستخلاص السائل اللزج من القواقع على نطاق تجاري تستهدف جمع 15 طنا منه في العام المقبل.
وقال جودون البالغ من العمر 47 عاما "انني انتج السائل اللزج منذ ثلاثة اعوام ولكن بشكل يدوي". ويربي الرجل الحلزون منذ نحو 25 عاما.
نجح جودون في إبرام ثلاثة عقود توريد لمعامل محلية لانتاج مستحضرات التجميل ولشركة فرنسية، تعد مستحضرات تجميل لبعض من اكبر الاسماء في هذه الصناعة. وقال ان "هذا العميل طلب بالفعل ثلاثة اطنان من سائل الحلزون اللزج."
ويبيع جودون أكثر 25 مليون قوقعة مولودة حديثا في العام لمربين آخرين في فرنسا وخارجها.
ورفض الرجل الكشف عن تفاصيل عملية استخلاص السائل اللزج، لكنه قال ان منظومته التي طورها مهندس مستقل تشمل وضع القواقع في حاويتين كبيرتين.
وبعد استخلاص السائل تقوم مرشحات حساسة بتنقية المنتج الذي يتم بعد ذلك تخزينه في برادات. ويستخدم الملح في هذه العملية لكن دون قتل القواقع.
وانتشر على نطاق واسع استخدام سائل قواقع الحلزون في مستحضرات تجميل تباع في آسيا وأميركا الجنوبية ولكن لم ينتشر بعد في اوروبا.
كما يغامر ناد صحي في طوكيو بعرض جلسات تنظيف للوجه من خلال استخدام قواقع حية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن