تكنولوجيا المستقبل: خوذة خفية وجوارب ذكية؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, July 27, 2013

"غدي نيوز"
 
أصبحت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ في حياتنا اليومية، بل وتزداد في إذهالنا يوماً بعد يوم بقدرتها على مواكبة الحياة البشرية، إذ يخترع العلماء باستمرار أجهزة يمكنها أن تحسن من حياتنا، بل ويمكنها أن تساعدنا في عيشها بصحة ورشاقة وتفهم أكبر لمشاعرنا.
ومن هذه الاختراعات حسب الـ CNN، حذاء قد يبدو جزءاً من فيلم خيال علمي يمكن أن يرتديه أحد طواقم فيلم "ستار تريك"، لكن هذا الجهاز يمكنه أن يقوم بتنظيف أحذيتكم قبل الدخول إلى المنزل للمحافظة على نظافة المنازل، ويسمى مكنسة FOKI، إذ تحتوي كل فردة من هذا الحذاء على اسطوانة تنظيف تعمل على شفط الأوساخ وتنظيف الأحذية، بالإضافة إلى شاشة تشير إلى مدة عملية التنظيف ومقادير الشحن الكهربائي الموجود في الجهاز.
أما شركة غوغل فوفرت نظاراتها التي تمكن مستخدميها من مرافقة أجهزة الكمبيوتر طوال الوقت، وهي عملية باستجابتها وتفاعلها مع الأوامر الصوتية للمستخدم.
المستقبل يتمحور حول التقليل من التوتر الذي نعيشه في حياتنا اليومية والعثور على حل للمشاكل التي تواجهنا، فمثلاً جهاز Lark Pro، يعمل مثل ساعة التنبيه، إذ يمكن للمستخدم الاستيقاظ صباحاً دون إحداث ضجة لمن حوله، فمجرد أن يأتي موعد الاستيقاظ يقوم هذا الجهاز وهو بشكل سوار بالاهتزاز، كما أنه يساعد من يشعر بالأرق على تحسن أنماط النوم، وذلك من خلال اختيار موعد محدد للنوم والاستيقاظ للحفاظ على الصحة.
من منا يحب شكل خوذة الدراجات الهوائية أو النارية؟ الآن يمكن لجهازHövding أن يُرتدى بشكل طبيعي ليشكل جزءاً من اللباس اليومي، ولكنه ينتفخ ليشكل خوذة كاملة عند وقوع حادث لصاحب الدراجة.
وهناك  خاتم يعد مشروعاً بريطانياً لا زال في مرحلة الانطلاق بموقع Kickstarter، ويمكن لسوار NFC أن يعمل على فتح الأبواب وإغلاقها ونقل المعلومات والصور من جهاز ذكي لآخر، بمجرد ضربة يد خفيفة على الأجهزة الذكية لنقل المعلومات.
وستمكن التكنولوجيا من مساعدة الجميع على لعب الرياضة، وستختفي الساعات الكبيرة التي تقوم بعدِّ الخطوات، لتستبدل بقلادة مثل قلادة Misfit Shine التي يمكن تعليقها حول الرقبة أو بأي طريقة أخرى، وتحوي عدداً من النقاط التي تضيء كلما اقترب مستخدمها من هدفه اليومي.
وهناك جوارب ليست عادية أيضاً إذ أن جوارب Sensoria مزودة بأجهزة استشعار تقيس الضغط الزائد على مناطق معينة في القدم، وتنبه مستخدمها للتغيير من نمط لعبه للرياضة، كما أنها تدرب المستخدم على كيفية الجري بطريقة صحية ملائمة لجسمه وذلك من خلال تطبيق يمكن استخدامه على الأجهزة الذكية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن