إطلاق حملة نظافة في غابات مشمش

Ghadi news

Tuesday, August 6, 2013

"غدي نيوز"

اطلقت صفحة عكار على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حملة نظافة تحت شعار "درهم وقاية خير من قنطار علاج... حتى ما تغيب غابتك... نضف"، في غابات بلدة مشمش وذلك للحد من اسباب الحرائق وسعيا نحو بيئة وطبيعة نظيفة.
انطلقت الحملة بالتعاون مع الجمعيات البيئية الناشطة والبلديات والناشطين في المجتمع المدني وفرق كبيرة من المتطوعين، وهي قد شملت في مرحلتها الاولى حرج الصنوبر والسنديان في منطقة الولي عز الدين في بلدة مشمش عكار، وذلك بالشراكة مع جمعية "بلدتي بيئتي" وبالتعاون مع "جمعية عكار بيتنا" وحوالي 40 شخصا من المتطوعين والناشطين البيئين في المنطقة، حيث تم تنظيف الحرش بشكل شبه كامل من النفايات بالاضافة لتشحيل الاشجار وجز الاعشاب الضارة.
واوضح احد الناشطين البيئيين ومن مؤسسي صفحة عكار على "الفيسبوك" المنظمة لهذه الحملة خالد طالب ان "هذه الحملة تمثل خطوة اولى ولكن جدية على الطريق الصحيح في سبيل تحفيز وتعزيز العمل البيئي التطوعي وفي سبيل بيئة نظيفة ووطن نظيف، اذ ان الاحراج والغابات في منطقة جرد القيطع سيتم تنظيفها دوريا وبشكل اسبوعي ومستمر طيلة فصل الصيف".
واعلن ان "المحطة الثانية ستكون في بلدة القرنة وبيت ايوب في محمية النبي ايوب وفي غابة النبي مرمر على ان تكون الاسبوع الذي يليه في غابات القموعة".
وطالب "المسؤولين والناشطين والبلديات والجمعيات باقصى درجات التعاون لما فيه خير البلاد والعباد، مشيرا الى ان الصفحة وضعت بكامل اعضائها في حالة جهوزية للتعاون ومواكبة اي نشاط بيئي هادف من تشجير وتنظيف ومكافحة حرائق طالما هذا الامر يصب في خدمة المصلحة العامة".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن