ثلاثة أشبال نادرة تخطو خطواتها الأولى فى روسيا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, August 8, 2013

"غدي نيوز"

شهدت حديقة حيوان في جنوب روسيا ولادة 3 أشبال نادرة من فصيلة الليغر Liger أو الأسد الببري، الشهر الماضى، وهي من الحيوانات الهجين التي تنتج عن تزاوج ذكر الأسد مع أنثى النمر، والتي هي من أكبر أنواع فصيلة القطط المعروفة حتى الآن، وتفوق في حجمها الأسد، والنمر.
وهذه الأشبال اللطيفة التى تبدو جذابة جدا في الصور، يمكن أن يصل طولها إلى 3.5 مترا حين تكبر، وهي الآن تتغذى على حليب أمها، ولكنها حين تنمو بشكل كامل يمكن أن تتناول 100 رطلاً من اللحوم في جلسة واحدة فقط!
يقول أحد حراس حديقة الحيوان الروسية لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، إن الأشبال الثلاث من الإناث، ورغم أنهن ولدن قبل شهر، إلا إنهن أخذن للتو خطواتهن الأولى في العالم.
ويضيف الحارس "كل من الثلاثة أشبال لها شخصية مختلفة تماما عن الأخرى، فإحداهن دائمة الالتصاق بوالدتها، بينما تحب الأخرى استكشاف العالم من حولها وتبدو فضولية، أما الثالثة فهي مشاغبة جدا، دائما ما تلعب مع شقيقتيها وتضربهما".
يذكر أن حيوان الليغر شوهد للمرة الأولى في بداية القرن التاسع عشر في أوروبا، حيث تم العثور على لوحة فنية تظهر فيها مجموعة من صغار حيوان الليغر ترجع إلى العام 1825.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن