معركة مخالب وأنياب ودماء في صراع بين لبوءتين

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, August 11, 2013

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

دائما تبهرنا الحياة الطبيعية، بجمالها، وبوداعتها، وبتآلف كائناتها وغرابتها أحيانا، لكن هذه المرة سنتعرف معكم على الجانب الآخر من هذه الحياة، وهو الصراع على البقاء بين مجموعات من فصائل مختلفة أو بين مجموعة من فصيلة واحدة، في صراع على السلطة والتسيّد.
فقد التقطت كاميرا مصور أميركي ووثقت لحظات مرعبة وخطيرة، حين دخلت لبوءتين في صراع نادر ومرير، داخل محمية في دولة جنوب إفريقيا، غرسا فيه أسنانهما ومخالبهما في جسديهما، حمايةً لصغارهما.
وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إن المعركة اندلعت حين التقى صغار لبوءتين من قطيعين مختلفين على الطريق في "محمية ماديكوي" بجنوب إفريقيا.
وحين شعرت اللبوءتان بالقلق على صغارهما، نشبت المعركة، فراحت كل لبوءة تغرس أنيابها ومخالبها في جسد الأخرى، وعلى الرغم من الدماء التي سالت، فقد خرجت اللبوءتان دون جراح خطيرة.
هذه اللحظات النادرة التقطها المصور الأميركي والموظف في تقنية المعلومات، مايكل موس البالغ من العمر 62 عاماً، من ولاية "كاليفورنيا"، حين كان في زيارته التاسعة لـ "محمية ماديكوي" في جنوب إفريقيا.
ويقول موس: "المرة الأولى التي أشاهد فيها لبوءتين في معركة كهذه، وربما لأنهما من قطيعين مختلفين، لكن في النهاية لم تنتصر إحداهما على الاخرى، وافترقا دون إصابات خطيرة".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن