دولفين يسبح في نهر "دي" في ويلز

Ghadi news

Friday, August 23, 2013

كان يطارد سمكة فضَلَّ طريقه
دولفين يسبح في نهر "دي" في ويلز

"غدي نيوز"
  
رصدت إحدى مؤسسات الإنقاذ البحرية الخيرية في بريطانيا أحد الدلافين وهو يسبح في نهر "دي" في مقاطعة فلينتشاير. وكان أول ظهور للدولفين الذي كان يبدو عليه الحيرة والارتباك، في ميناء بلدة "كونازكواي" في المقاطعة التي تقع شمال "ويلز"، ثم ظل يسبح حتى وصل إلى بلدة "سالتني" بالقرب من شيستر في شيشاير.
وعلى الرغم من أن الدولفين يتواجد أصلا في مياه البحر العميقة في خليج بيسكاي، إلا أنه استمر في السباحة حتى النهر وقد وصل مؤخرا بالقرب من مضمار سباق الخيول في شيستر.
ويعتقد الخبراء أن الدولفين الشائع بلونيه الأبيض والأسود لا بد وأنه كان يصطاد سمكة حتى نهر "دي" في شمال ويلز.
وقد قام السكان المحليون بتبادل صور الدولفين، عبر موقع "تويتر" وهو يقفز ويتقلب في المياه. وقد تم تحذير السكان بعدم التجمع على ضفاف النهر أو محاولة إزعاج الدولفين.
وتعكف الآن جمعية إنقاذ الغواصين البريطانية على رصد ومراقبة الدولفين. ويقول ستيفين مارتين مدير العمليات بالجمعية "أنهم يراقبون بدقة وعن قرب الدولفين تحسبا لاندفاعه نحو الشاطئ والرصيف الرملي للنهر".
ويقول مارتين أيضا "أن الدولفين كان يبدو أنه متجه للعودة إلى البحر، ولكنه سرعان ما عاد من جديد إلى شيستر، ومن المحتمل أنه كان يطارد سمكة من البحر، ثم وجد نفسه ضالا بفعل تيارات المد والجزر".
كما يقول أن "التيارات المتفاوتة الانخفاض والارتفاع في هذا التوقيت من العام من المحتمل أن تكون قد أدت إلى إصابة الدولفين بالحيرة والارتباك".
ويضيف أن "هذا حدث نادر وأنهم بصدد مرافقته حتى يعود إلى البحر في حال تعرضه لمشاكل، ولكنه حتى الآن يبدو في صحة جيدة".
وكان أحد العاملين بوكالة البيئة أثناء قيامه بأعمال الصيانة بالنهر قد شاهد الدولفين وقام بالتقاط صورة له وهو يقفز في الماء.
وقال متحدث باسم وكالة البيئة أن "ظهور الدولفين يكشف مدى نوعية المياه النهر والتي وصفها بأنها الأنظف والأفضل على مدى عشرين عاما".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن