شاهد... أجمل إثنتي عشرة صورة لطبيعة بريطانيا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, August 29, 2013

مسابقة نظمها الصندوق الإئتماني للغابات
شاهد... أجمل إثنتي عشرة صورة لطبيعة بريطانيا

"غدي نيوز" - إعداد وترجمة سوزان أبو سعيد ضو

من بين عشرة آلاف صورة تقدمت الى مسابقة "الصندوق الإئتماني للغابات البريطانية" The Woodland Trust's competition، وهي مسابقة في التصوير بعنوان "أجمل لقطات لغابات بريطانيا" كان حظ اثنتي عشرة صورة فقط في الوصول الى المرحلة النهائية.
وقد توزعت الصور الى أربع فئات، الغابات والناس، كل المخلوقات الكبيرة منها والصغيرة، ساحة لعب طبيعية، والغابات القديمة وعجائب الدنيا الحديثة.
وكانت الصورة الفائزة بالمرتبة الأولى رائعة جدا وقد التقطتها آشلي شابلنAshley Chaplin، ويظهر فيها كوخ خشبي متواضع في أعماق احدى الغابات، ويحيط به "بحر" رائع من أزهار "الجرسية الزرقاء البرية"Hyacinths bluebells  وهي نوع من الزنابق ذات الرائحة الأخاذة واللون الأزرق المائل للبنفسجي.
والآنسة شابلين من منطقة بوربيك في مقاطعة هامبشاير، وتقع جنوب بريطانيا وتشتهر المنطقة بالمناظر الطبيعية الرائعة. وتقول شابلين "عثرت على المكان بالصدفة حيث أخذت منعطفاً خاطئاً واستمريت به لعلي أعثر على ما يستحق التصوير".
وتابعت شابلين قولها أن "كوفئت بأجمل غابة متكاملة محفوفة ببحر من نبات الجرسية".
وتهدف المسابقة الى تشجيع العامة على زيارة الإحدى عشرة غابة التي يعتني فيها هذا الصندوق، وتعريفهم بالعجائب الموجودة عند أعتاب منازلهم.
وقال المصور سيمون كينغ Simon King والذي كان حكماً في هذه المسابقة معلقاً عن سبب فوز هذه الصورة بالذات  "ان هذه الصورة تعطي المعنى الحقيقي للجمال وتعانق النضوج الحالم لهذه الغابات وأهميتها في دعم وإيواء كل أشكال الحياة ومنها الحياة البشرية".
وعليكم الحكم بأنفسكم على جمال الصور.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن