سلامة في إطلاق "سباق مصرف لبنان بيروت ماراثون 2013"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, August 31, 2013

سلامة في إطلاق "سباق مصرف لبنان بيروت ماراثون 2013":
لا تأثير سلبيا ومستقبليا على مصارفنا من الأزمة في سوريا والمنطقة

"غدي نيوز"
 
أطلق مصرف لبنان وجمعية بيروت ماراثون "سباق مصرف لبنان بيروت ماراثون" لعام 2013 والمقرر تنظيمه الأحد 10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل تحت شعار" منركض للبنان"، خلال حفل أقيم في الباحة الخارجية لمصرف لبنان في فرعه الرئيسي - الحمرا، في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال وليد الداعوق، ممثل وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فيصل كرامي مستشاره فيصل علم الدين، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العقيد جورج الهد، رئيس بلدية بيروت بلال حمد، رئيس مجلس إدارة "طيران الشرق الأوسط" محمد الحوت، ممثلي بعثات دبلوماسية عربية وأجنبية ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات مصرفية ومالية وممثلي مجالس بلدية واللجنة الأولمبية اللبنانية والإتحادات والجمعيات الرياضية والجمعيات الخيرية والصليب الأحمر اللبناني وفوج إطفاء بيروت وجمعيات التجار وشخصيات فنية وممثلين لمؤسسات اعلامية.
كما حضر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وأعضاء المجلس المركزي والمديرة التنفيذية لدى الحاكمية ماريان حويك والمدراء ورئيسة جمعية "بيروت ماراثون" مي الخليل وأعضاء مجلس الأمناء والهيئة الإدارية.
بداية النشيد الوطني ودقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء العسكريين والأمنيين، ثم ترحيب بالحضور من المستشار الإعلامي لجمعية "بيروت ماراثون".

سلامة

ثم تحدث حاكم مصرف لبنان فقال: "اللقاء في الشكل والمضمون مختلف وإستثنائي وهو لإطلاق حدث يؤكد على لبنان السلام حيث كلنا إتفقنا بأن لبنان قد تحمل الكثير وحان الوقت للخروج من الظلمة إلى النور كي لا يبقى البلد بلد الفرص الضائعة. ان عنوان اللقاء هو الرياضة بكل مفرداتها وهي ذات الأهداف والأبعاد والمضامين السامية، وما يعنينا رياضة المشي أو الركض وكلها تحت مسمى الرياضة للجميع حيث من هنا كانت الشراكة مع جمعية بيروت ماراثون والرعاية لحدث نرى فيه مساحة من الثقة بالبلد ومتنفسا لناسه واجتذابا للرياضيين الذين يأتون من الخارج رغم الظروف والتحديات الصعبة ويركضون في شوارع بيروت العاصمة الجميلة التي تنبض بالحياة".
وأشار الى ان "العلاقة مع ماراثون بيروت تندرج ضمن الهدف الذي وضعه مصرف لبنان بأن تكون له علاقة بأمور تفيد المجتمع، وهو الداعي لكي تكون للمؤسسات المالية والإقتصادية مبادرات في حقل المسؤولية الإجتماعية وهذا توجه عالمي تدعمه المؤسسات الدولية"، لافتا الى أن "تنامي السباق بوتيرة سريعة منذ إنطلاقته في العام 2003 حمل المجلس المركزي في مصرف لبنان على إتخاذ قرار الرعاية فكان سباق مصرف لبنان بيروت ماراثون الذي نأمل أن تكون نسخته هذا العام إستمرارا للنجاحات في السنوات السابقة".
وفي الشأن المالي، قال: "ان ليرتنا الوطنية مستقرة وقطاعنا المصرفي سليم ومليء رغم كل التحديات وما يجري حولنا في المنطقة بفضل السياسات المالية المطبقة، ولا تأثير سلبيا ومستقبليا على مصارفنا من الأزمة السورية أو المصرية أو القبرصية".

الخليل

بدورها، قالت الخليل: "شعار السباق هذا العام "منركض للبنان" لإن لبنان بحاجة كي يركض له كل أبنائه خصوصا وقت الأزمات لإن لا أحد يليق به أن نركض لأجله أكثر من لبنان، بلد السلام والجمال والحضارة والعيش المشترك. ورغم كل الذي يحدث من حولنا نحن على إصرارنا لنركض للسلام وننظم حدثا على مستوى وطني يجمع ولا يفرق كما كنا في السنوات الماضية رغم كل الظروف والتحديات. وردنا على الذين يفجرون ويقتلون ويدمرون "راجع راجع يتعمر لبنان راجع يتحلى أكثر ما كان".
وشكرت الراعي الأساسي مصرف لبنان بشخص سلامة، مؤكدة أن "هذه الشراكة المميزة هي تعبير عن ثقة مؤسسة وطنية بحدث رياضي بات يستقطب نخبة من العدائين العرب والأجانب".

الحفل

وتخلل الحفل عرض رسم مرئي بالرمل قدمته الأوكرانية كيسينيا سيمونوفا تضمن معالم وآثارا لبنانية وسباق الماراثون، واكبه بالأداء الصوتي الفنان رفيق علي أحمد ولوحات راقصة بالعلم اللبناني وإضاءة شموع من المدعوين الذين زرعوها في مجسم لخريطة لبنان. كما وزعت قطع "بازل" ثبتها المدعوون على لوحة تمثل الليرة اللبنانية.
كذلك عرض الفيلم الترويجي للسباق هذا العام قدمته مديرة التسويق في الجمعية صفا سالم التي شكرت شركة الإنتاج "إندبندنت بروداكشن" وفريق الإعداد الذي ضم كلا من المخرج دانيال رزق الله ومهندس الصوت ريان صفير وتوفيق طبال والعدائين وفريق عمل "بيروت ماراثون".
ووزعت على الحاضرين هدايا تذكارية لها طابع وطني.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن