سعودية قد تصبح أول ملكة جمال بمسابقة في الخارج

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, September 1, 2013

"غدي نيوز"
"مها زين"، سعودية أصلها من حضرموت باليمن، وتنافس ليلة السبت 19 مشاركة مثلها في "مسابقة ملكة جمال العرب بأميركا"، آملة أن تصبح أول من تضع تاج الجمال على رأسها من السعوديات والخليجيات، وفي مسابقة مشهودة تنقل حفلها محطتا "أم.بي.سي" و"إي.آر.تي" فيما بعد، لكنها ليست أول سعودية تشارك فيها، ففي 2010 سبقتها غالية الراجحي، وخرجت من الحلم بلا حظ ولا نصيب.
وكانت "العربية " اتصلت عبر الهاتف فجر اليوم بمنظم المسابقة، وهو رجل أعمال مصري مولود في 1962 ببورسعيد ومقيم في الولايات المتحدة منذ 12 سنة تقريباً، فذكر أشرف الجمل أن "أكثر من 100 فتاة شاركن بالمسابقة منذ بدايتها هذا العام، وبعد الفرز بقيت 20 فقط، منهن سيتم اختيار واحدة ليلة السبت" كما قال.
وتقيم المشاركات منذ 4 أيام في فندق "توتنغ ستيك" بأريزونا، طبقاً لما أضاف الجمل، حيث سيجري اختيار "ملكة جمال العرب لعام 2013 بأميركا" في حضور حشد من عرب بالولايات المتحدة لتشجيع 3 متنافسات من كل من: سوريا ومصر وفلسطين والعراق والمغرب، إضافة إلى 2 من لبنان و2 من الأردن وسعودية واحدة، هي مها زين البالغة من العمر 26 سنة، وجميعهن مقيمات في الولايات المتحدة.
وشرح الجمل أيضاً أن المسابقة هي كأي مسابقة لاختيار ملكة جمال، "لكنها تختلف بمراعاتها للتقاليد، فلن ترتدي المتنافسات بكيني أو مايوه، كما أن شروطها خاصة، حيث يمكن للمشاركة أن تكون متزوجة، بعمر يزيد على 18 ويقل عن 27 سنة".
وقال الجمل إن الفائزة لا تنتظرها أي جائزة مالية، ولا عينية من نوع آخر، "بل اللقب فقط" إلى جانب قيامها على نفقة المنظمة للحفل، وهي "الجمعية العربية الأميركية" التي يرأسها الجمل، بجولة تشمل الولايات الأميركية، "فتزور المستشفيات ومراكز العناية بالعجزة والمعتلين، كما تزور أعضاء في الكونغرس الأميركي لتعريفهم بالقضايا العربية"، وفق تعبيره.
وفي تصريح خاص تقول مها: " المسابقة تقام تحت إشراف رجل الأعمال المصري أشرف الجمل حيث سيتم تصفية 100 متسابقة فى المرحلة الأولى إلى 20 متسابقة تنتقل للمرحلة الثانية حتى يصل إلى النهائى 5 متسابقات تتنافس على تاج الملكة وأبرز الحضور للحفل هذا العام الفنانين حمادة هلال ورامي عياش " .
وتضيف  مها " ما جذبني في المسابقة أنا لا تعتمد على مقاييس الجمال الجسدية او الشكلية ولكنها تعتمد على الشخصية والذكاء وإمتلاك بعض المواهب والقدرات والفائزة سيكون لها مشاركات خيرية وداعمة للعرب وأهم ما أعجبني في هذه المسابقة أنهم مستعدون لدعم المتسابقة ومساعدتها " .
يذكر أن " مها زين" قد حصلت على جائزة أفضل ممثلة من روتانا أفلام عام 2012 وهي أول ممثلة تحصل على لقب أفضل ممثله فى مهرجان سعودي أول .
عن " العربية "
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن