ولادة وحيد قرن نادر في حديقة حيوان لينكولن بارك

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, September 6, 2013

بعد 24 سنة
ولادة وحيد قرن نادر في حديقة حيوان لينكولن بارك

"غدي نيوز"
شهدت حديقة حيوان لينكولن في شيكاغو- ولاية إلينوي الأميركية ولادة نادرة لذكر وحيد قرن شرقي أسود Eastern Black Rhino  للمرة الأولى في هذه الحديقة منذ 24 عاماً. والمولود الذي يبلغ وزنه حوالي 60 رطلاً انجليزياً اي حوالي 27 كيلوغراماً ولد لأنثى وحيد القرن البالغة من العمر ثمان سنوات والأم للمرة الأولى والتي أطلق عليها اسم Kapuki  وذكر وحيد القرن البالغ من العمر 27 عاما واسمه  Maku. ويخضع الصغير للمراقبة الحثيثة من القيمين على الحديقة.
ويقول مارك كامهوت Mark Kamhout مسؤول الثديات في الحديقة "يقضي الصغير وقته الآن بين الرضاعة أو لاحقا أمه حيثما تتجه، أو القيلولة وهذا بالضبط ما يجب على صغير وحيد القرن أن يفعله"
ويذكر أن هذا هو وحيد القرن الثاني من هذا النوع الذي ولد في عام 2013 في الولايات المتحدة. فقد ولد في حديقة حيوان اتلانتا لأنثى وحيد قرن ويطلقون عليها اسم Andazia وتبلغ السابعة من العمر صغيرا في آب (أغسطس). ومنذ عام 1989 هذا الصغير هو الأول الذي يولد في حديقة حيوان لينكولن.
ووحيد القرن الشرقي الأسود (Diceros bicornis michaeli) يمكن أن يصل وزنه إلى 3000 رطل انجليزي اي حوالي 1360 كيلوغرام. ولديه قرنين، والقرن الأمامي يصل طوله الى 28 بوصة او 72 سنتيمتر في المتوسط. ويعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض نتيجة الصيد الجائر وفقدان الموطن.
تقول ادارة الحديقة في بيان "ويعيش في البرية حالياً حوالي 5055 وحيد قرن، ولقد تم تخطيط هذا الحمل بدقة، فقد درسنا الدورة التكاثرية ل(ماكو) و(كابوبيكا) لاختيار الوقت المناسب كي نقدمهما لبعضهما البعض".
ويذكر أن حمل وحيد القرن يستمر فترة 15-16 شهراً وتكون الصغار نشيطة وتظل قرب أمها لمدة ثلاثة أيام.
وتنوي إدارة الحديقة إبقاء المولود بعيداً عن أعين الجمهور لبضعة أيام ليفسحوا المجال للام والصغير لتحسين روابطهما الطبيعية ودون أي إزعاج.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن