"روبي"... يحول الدراجة العادية إلى كهربائية

Ghadi news

Sunday, September 8, 2013

"غدي نيوز"
 
هل حصل يوما أن كنت تركب دراجتك الهوائية، ثم نظرت إلى التل المرتفع الذي أمامك، وتمنيت أن تكون معك دراجة كهربائية، بدلا من العادية، ولو لبضع دقائق فقط؟ لهذا السبب سوف تعجب بنظام "روبي" (Rubbee)، الذي هو عبارة عن مشغل كهربائي عالي الفعالية على صعيد تقليل الاحتكاك، يمكن حمله ونقله، ويمكنه تحويل أي دراجة هوائية من حالتها العادية إلى قطعة عالية التقنية تدوم لثوان.
وإذا كان وحدث أن عثرت على طاقم أدوات ممتاز لتحويل الدراجات، فقد ينتهي الأمر كأنه تجربة علمية غريبة، لكن ليس مع هذه الأداة التي شرعت حاليا في تجميع التمويل اللازم لإنتاجها من "كيكستارتر".
ويرمي جهاز "روبي" إلى تسهيل تحويل الدراجات العادية إلى دراجات كهربائية، من دون الحاجة إلى مد شرائط كثيرة، أو بذل الكثير من الجهد.

جهاز "عبقري"

تكمن عبقرية "روبي" في تصميمه الذي من شأنه إحداث مثل هذا التغيير الكبير، والعودة منه ساعة تشاء، فعن طريق استخدام ملزم تثبيت متكامل مع الجهاز، يمكن تركيب الأخير على هيكل الدراجة تحت المقعد مباشرة، ليمتد مباشرة إلى ما فوق العجلة الخلفية.
وهذا ما يتيح أكثر بكثير من حماية مؤخرتك من رشاش الوحل والماء. إذ تقوم عجلة "روبي" المصنوعة من مادة "بولييورثين" الواقية من الاحتكاك، بالتراصف مع العجلة الخلفية للدراجة، ولدى تشغيل البطارية المتكاملة معها، تبدأ عجلة "بولييورثين" بالدوران دافعة الدراجة إلى الأمام. وتكفي شحنة البطارية لـ2000 دورة، وهذا ما يؤكد إمكانية إعادة شحنها يوميا على مدى خمس سنوات من دون خسارة أي مسافة مقطوعة بالدراجة، وفقا لتوضيحات المصممين. وقد قام هؤلاء بضم نظام إلكتروني لإدارة البطارية مصنوعة حسب الطلب، للتأكد من أنها تقوم بما يتوقع منها من مهام.
ويقوم نظام محكم متكامل مع "روبي" بتأكيد أنها تؤمن قوة ثابتة على إطار عجلة الدراجة، مما يقلل جدا من أي انزلاق، حتى في الأحوال الرطبة والممطرة. كما يساعد مصباح الذيل العامل بالصمام الثنائي الباعث للضوء (إل إي دي) على تأمين سلامتك لدى تنقلك في أرجاء المدينة بسرعة تصل إلى 15 ميلا في الساعة، حتى لدى تسلق المرتفعات.
الأمر الوحيد هنا المخيب للآمال قليلا هو السعر، البالغ 1000 دولار، لكن إذا أخذنا بالاعتبار إمكانية تحويل أي دراجة إلى كهربائية، ثم إلى عادية ثانية خلال دقائق، فإنه يمكن تبرير ذلك.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن