زيادة كبيرة في قطع الاشجار في غابات الامازون

Ghadi news

Friday, September 13, 2013

بيانات برازيلية أولية
زيادة كبيرة في قطع الاشجار في غابات الامازون

"غدي نيوز"
 
أظهرت بيانات أولية اصدرتها وكالة الفضاء البرازيلية مؤخرا، أن معدل قطع الاشجار في غابات الامازون قفز بأكثر من الثلث على مدى الاثني عشر شهرا الماضية، على عكس تراجع مطرد سابق في تدمير أكبر الغابات المطيرة في العالم.
واذا أثبتت بيانات لاحقة ستصدر بنهاية العام صحة هذه الزيادة فإنها ستؤكد مخاوف العلماء ونشطاء حماية البيئة الذين يحذورن من أن انشطة الزراعة والتعدين ومشروعات البنية الاساسية في غابات الامازون المصحوبة بتغييرات في السياسات البيئية للبرازيل والمستمرة منذ فترة طويلة، تقضي على التقدم الذي تحقق في مكافحة إزالة الغابات.
واظهرت بيانات سابقة انخفاضا قياسيا في قطع الاشجار بغابات الامازون العام الماضي.
وتثير الزيادة المرجحة في إزالة الغابات مخاوف من أن البرازيل ربما ارخت يدها عن حماية الغابات ووفرت ثغرة لقاطعي الاشجار ومربي الماشية، وغيرهم من المتلهفين لاستغلال اجزاء من الغابات التي تعادل سبعة اضعاف مساحة فرنسا.
ورصدت وكالة الفضاء البرازيلية التي تراقب تدمير الغابات باستخدام صور تلتقطها اقمار صناعية شهريا إزالة 2766 كيلومترا مربعا تقريبا من الاشجار في الفترة بين آب (اغسطس) 2012 وتموز (يوليو) 2013.
وقالت الوكالة إن المساحة الاجمالية للاشجار التي ازيلت - وهي اكبر مرتين من مساحة مدينة لوس انجلس الاميركية - تزيد بنسبة 35 بالمئة عن المنطقة التي أزيلت في العام السابق.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن