بهار الكاري وقاية من مرض السكري

Ghadi news

Wednesday, September 18, 2013

"غدي نيوز"
 
خلصت دراسة تايلاندية أجريت على بهار الكاري الى ان تناوله يمثل وقاية من الإصابة بمرض السكري، لا سيما بالنسبة للاشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض، وذلك لاحتوائه على عنصر الكركمين.
وبحسب الباحثين الذين نشروا نتائج أبحاثهم في إحدى الدوريات العلمية المعنية بمرضى السكري فإن التجربة التي أجريت في غضون 9 أشهر، انتهت الى ان تناول جرعة يومية من الكاري كفيلة بأن تقلص من مخاطر الإصابة بالسكري، مع الإشارة الى ضرورة التفات الأشخاص الذين لديهم مؤشرات تفيد بوجود مقدمات السكري، كارتفاع كبير في مستوى السكر في الدم، وهو ما يعتبر أحد أهم عوامل الإصابة بالنوع الثاني من هذا المرض.
وخضع للدراسة 240 تايلاندياً رصدت لديهم مقدمات السكري تم فرزهم في مجموعتين، الأولى تتكون من 119 شخصاً تناولوا 6 كبسولات يومياً من مكمل غذائي شبيه بالكركمين، تضم كل كبسولة منها على 250 ميلغراما، فيما كان أعضاء المجموعة الثانية يتناولون أدوية وهمية. بعد مرور 9 أشهر أصيب 19 شخصاً من المجموعة الثانية بالنوع الثاني من مرض السكري، فيما لم يصب أي من أعضاء المجموعة الأولى بهذا المرض.
ويرى العلماء التايلانديون ان هذا المكمل الغذائي نجح بتحسين أداء خلايا بيتا في البنكرياس، التي تعتبر المسؤولة عن إفراز هرمون الإنسولين المنظم لمعدل السكر في الدم. كما يعتقد الباحثون ان الكركمين يلعب دور مضاد للالتهاب ويساعد على حماية خلايا بيتا من التلف.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن