أول فيديو تصويري لهجوم نمر مرقط على تمساح

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, September 30, 2013

أجهز على فريسته في أقل من ثانيتين
أول فيديو تصويري لهجوم نمر مرقط على تمساح

"غدي نيوز" – ترجمة وإعداد سوزان أبو سعيد ضو
 
في عالم الطبيعة تطالعنا مشاهد بعضها تمثل الجمال في أبهى صوره، وبعضها الآخر تصور شراسة الحياة البرية، وقد تبدو معها الصور نافرة لكنها هي جزء من نظام ايكولوجي، يؤمن استمرار الأنواع، في صراع على البقاء. وهذا ما سستشاهدونه في الصور والفيديو المرفق لحظة انقضاض نمر مرقط Jaguar على تمساح.
وفي هذا المجال، عادت من جديد اللقطة الشهيرة لهجوم النمر المرقط على التمساح الاستوائي لتتصدر المشهد الإعلامي، بعد أن أطلقت شبكة "ناشيونال جيوغرافيك"، فيديو حديثاً لهذا الهجوم.
وكانت الحادثة قد لاقت متابعة كبيرة من قِبل المهتمين بالحياة البرية بعد أن نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية قبل قرابة الشهر تقريراً مصوراً عن الحادثة.
وهذه المرة الأولى التي ينشر فيها فيديو تصويري لهجوم النمر مرقط على تمساح يزن نحو 70 كيلوغراما بأحد مستنقعات بانتانال البرازيلية.
ويظهر الفيديو النمر وهو يترصد فريسته بخفة ودهاء، حيث تسلل على ضفة النهر بهدوء عجيب قبل أن يسبح باتجاه بروز ترابي في وسط النهر كان يوجد فيه التمساح للتشمس.
وبحسب صحيفة "هوفينغتون بوست" الأميركية، فقد تمكّن هذا النمر من الإجهاز على التمساح في خلال ثانيتين فقط، ليقوم بعدها بسحب فريسته إلى مكان هادئ منعزل للتمتع بوجبته.
ويعتقد أن هناك حوالي 15،000 من هذه النمور في العالم، وتشير التقديرات إلى أن حوالي18،000  النمور قتلت ما بين1960 و 1970 للحصول على فرائها، ولذلك ثمة جهود كبيرة للحفاظ على هذه النمور التي باتت على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن