بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بالفيديو.. مغامرون يطعمون بأيديهم التماسيح الأكثر فتكاً بالعالم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, October 4, 2013

"غدي نيوز" – اعداد وترجمة سوزان ابو سعيد ضو
 
لا حدود للمغامرة عندما تشاهدون الفيديو المرفق، وهو يصور أحد المرشدين السياحيين في كوستاريكا وهو يطعم أخطر التماسيح في العالم وأكبرها.
قد يبدو الفيديو أو الصور عاديا إلا أن مقاربة هذه اللحظات في الواقع ليست بالامر السهل، فالتعاطي مع حيوانات خطرة وشرسة يعتبر أكبر من مجرد مغامرة، لان أي خطأ في تقدير الموقف يدفع ثمنه المغامر حياته.
فقد غامر مرشدون سياحيون بالاقتراب من التماسيح في هذه الدولة الاميركية، لإطعامها بعض قطع من الدجاج، رغم أن الكثير من الناس يحرصون على الابتعاد عن التماسيح لكونها من أكثر الحيوانات فتكاً على مستوى العالم.
وفي مقطع فيديو نشرته صحيفة "ميرور"، ظهر عدد من المرشدين السياحيين، وهم يطعمون التماسيح قطعاً من الدجاج بأيديهم.
والتقطت هذه المشاهد الخطيرة في إحدى الرحلات البرية، أطلق عليها اسم "جولة نهر التماسيح"، في نهر "تاركولز" بكوستاريكا، وأشرف على الرحلة، المغامر خوسيه إدواردو سالاس Jose Eduardo Chaves Salas (32 عاماً).
واعتاد السياح رؤية "سالاس" ومساعديه وهم يطعمون التماسيح البرية في نهر "تاركولز"، ويتجاوز طول بعض هذه التماسيح خمسة أمتار، وكيف أنهم يستخدمون أيديهم لتقديم قطع من الدجاج الطازج لهذه الحيوانات المفترسة.
وقال سالاس: "في البداية يكون الأمر مخيفاً جداً خصوصا حين تتواجد في الموطن الأصلي لهذه الزواحف العملاقة، ولكن مع الوقت والتدريب تصبح أكثر هدوءاً واعتياداً على هذا الأمر".
وأضاف: "عندما تصبح لديك الخبرة التي لدي، ستتمكن من إيجاد الكثير من الوسائل لخفض معدل الخطر في مواجهة هذه المخلوقات، فأنا لم أواجه أي تهديد منذ بدأت في إطعام هذه التماسيح، وأنوي الاستمرار في ذلك".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن