LAU تطلق مركز التعليم المستدام في زحلة

Ghadi news

Monday, October 14, 2013

بالتعاون مع غرفة التجارة
LAU تطلق مركز التعليم المستدام في زحلة

"غدي نيوز"
 
أطلقت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع "مركز برنامج التعليم المستدام" للجامعة في الغرفة بالتعاون مع مركز التجارة للتدريب في غرفة زحلة والبقاع CCTC.
واقيم احتفال للمناسبة في مبنى غرفة زحلة والبقاع في حضور رئيس الغرفة ادمون جريصاتي ونواب الرئيس منير التيني وانطوان خاطر، والمسؤولين الكبار في الغرفة، وفد من الجامعة ضم رئيسها الدكتور جوزف جبرا والقيم الدكتور جورج نجار ونائبة الرئيس الدكتور اليز سالم ومدير التعليم المستدام ميشال مجدلاني ونائب الرئيس المساعد لشؤون الطلاب عبدو غيه والمدير التنفيذي للاعلام والعلاقات العامة الدكتور كريستيان اوسي، اضافة الى فاعليات المنطقة الرسمية والروحية والبلدية والتربوية والاقتصادية.
وتخلل الاحتفال توقيع اتفاقية التعاون بين الدكتور جوزف جبرا عن الجامعة ونائب الرئيس منير التيني عن غرفة زحلة والبقاع، والتي سيفتتح بموجبها مركز للبرنامج CEP في مقر الغرفة.
بداية، رحبت مديرة مركز التجارة للتدريب ماريا دياب المعلوف رزق الله بالحضور، شاكرة كل من ساهم في اطلاق برنامج التعليم المستدام الذي يهدف "الى تطوير الطاقات العلمية لابناء البقاع ومساعدتهم لمواكبة التطور التكنولوجي الحديث، وذلك من اجل النهوض بمؤسساتنا نحو الافضل الذي هو من اهداف سياسة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع".

جبرا

ثم ألقى الدكتور جوزف جبرا كلمة اعتبر فيها "ان افتتاح مركز برنامج التعليم المستدام في مبنى غرفة زحلة والبقاع يعني ايمان الغرفة بجدية البرنامج، والرغبة الصادقة في توفير جهاز تعليمي متقدم لابناء المنطقة، تابع لمؤسسة اكاديمية رفيعة للتعليم العالي، ويعني حرص LAU على ان تكون لكل الوطن، ويعني لي شخصيا الكثير، فانا ابن هذا السهل".
واعلن الدكتور جبرا "استعداد الجامعة لتقديم ما قد يصل مجموعه الى 20 منحة دراسية، بمعدل يقرب من نصف كلفة القسط الجامعي، شرط ملاءمة المعايير الموضوعة لنيل مثل هذه المنح من قبل المتقدمين".

التيني

من جهته، اكد نائب رئيس الغرفة منير التيني على ان هذا "التعاون بين مؤسستين عريقتين، يهدف الى خدمة المجتمع الزحلي والبقاعي، ورفع قدرات الافراد وارشادهم نحو معرفة افضل، وتطوير انتاجية الفرد الذي تبنى على اساسه المؤسسات. فالكلام دائما عن دولة المؤسسات انما اساسها الفرد، فلا تستطيع ان تبني مؤسسة ناجحة اذا لم تستند الى قدرات بشرية فردية عالية".
اضاف: "نحن في غرفة زحلة والبقاع ادركنا باكرا قيمة الفرد لذلك قمنا بتأسيس مركز التدريب، وكانت غايته الاولى تطوير قدرات الفرد في المؤسسات الاقتصادية، وما البرنامج الذي نطلقه اليوم الا خطوة متقدمة في هذا المضمار".
وبعد قص شريط الافتتاح انتقل الجميع الى حفل استقبال في المناسبة، يذكر ان هذا المركز سيكون في خدمة ابناء البقاع الراغبين في توسيع قدراتهم التنفيذية من خلال ورش عمل سينظمها على يد اختصاصيين.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن