اشتروا الشوكولا قبل فوات الأوان!

Ghadi news

Tuesday, October 15, 2013

"غدي نيوز"
 
مع الطلب المتزايد على هذه السلعة الشهية، ومع سوء الأحوال الجوية في البلاد المنتجة للكاكاو، أعلنت هذه البلدان رفعها لأسعار المواد الأساسية المصنعة للشوكولا.
وهذا سيدفع التجار إلى رفع أسعار الشوكولا في الأسواق، إذ ارتفعت أسعار زبدة الكاكاو بمعدل 70 في المئة منذ العام الماضي، لتصل إلى أعلى سعر لها خلال أربع سنوات.
كما أن تكلفة إنتاج اللوح الواحد من الشوكولاتة بالحليب ارتفع بمقدار 25 في المئة خلال الفترة ذاتها، وفقاً لتقرير نشرته مجلة "The Grocer" التجارية في بريطانيا.
لكن لايوجد داع لإصابة عشاق الشوكولا بالهلع، إذ يشير مدير منظمة الكاكاو الدولية، لورينت بيبتون إلى أن "صانعي الشوكولا يعملون في هذه الأوضاع على تقليل محتوى الكاكاو في خلطاتهم أو تصغير حجم الألواح نفسها"، مؤكداً أن العاملين على هذه التجارة لا يحبون أن يفزعوا الزبون، لكن محبي الشوكولا السوداء التي تحوي نسبة كاكاو أعلى سيتلقون الضربة الأكبر.
وفي الوقت ذاته تقول المتحدثة باسم مجلس الشوكولا في هيئة الطبخ الوطنية في العاصمة الأميركية واشنطن، سوزان سميث إن "أسعار المواد الأساسية في ارتفاع منذ 12 شهراً، وسيضطر المصنعون إلى زيادة الأسعار."
هذا ويصل رأس المال لسوق الشوكولاتة العالمي إلى 110 مليار دولار، بالإضافة إلى نموه بنسبة ستة في المئة سنوياً، في الوقت الذي يزداد فيه الطلب بتسارع في أميركا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا، وفقاً لدراسة نشرتها مؤسسة Euromonitor.



 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن