سوق للمزارعين في الأميركية تشجيعا للمنتجات المحلية

Ghadi news

Thursday, October 24, 2013

"غدي نيوز"
 
تقيم وحدة البيئة والتنمية المستدامة في كلية العلوم الزراعية والغذائية في الجامعة الأميركية في بيروت سوقا لبيع منتجات المزارعين، وذلك يوم الأربعاء 30 الحالي، بين التاسعة صباحا والخامسة مساء في الكلية، وذلك في ختام مشروع استمر عاما لتشجيع المنتجات الطبيعية والصحية المحلية.
وتمول المشروع شركة "واترفرونت سيتي كيرز" للعقارات، بهدف تدريب صغار المزارعين والمنتجين على السلامة الغذائية والزراعة الطبيعية، والأعمال التجارية المنبثقة. وبدأ المشروع في تشرين الأول 2012 وينتهي في شهر تشرين الأول (اكتوبر) الجاري. وشمل إقامة سوق ناجحة جدا للمزارعين كل يوم أربعاء في زيكو هاوس في منطقة الحمراء - سبيرز.
وشددت عميدة الكلية لدكتورة نهلا حولا على أولوية السلامة الغذائية وتوافر الطعام وسهولة الحصول عليه وأهمية بناء القدرات المحلية في هذا المجال، لافتة الى ان "الجامعة ستفتتح في الربيع المقبل برنامجا دراسيا حول تطوير المناطق الريفية".
واشارت مسؤولة إدارة المعرفة في وحدة البيئة والتنمية المستدامة سلوى طوق الى أن العامة يجب أن تساهم في القرارات حول مصدر طعامها وأن لا تترك هذه القرارات لصناع السياسات الدوليين وشركات التغذية الكبيرة التي لن تهتم الا بالربح، معتبرة ان "الطريقة الحالية المتبعة لانتاج الطعام وتوزيعه واستهلاكه تتسبب بمشاكل اقتصادية وأضرار بيئية، وباستغلال للعمال".
وتشمل أجندة وحدة البيئة والتنمية المستدامة للفترة 2007 – 2012 السلامة الغذائية وبناء القدرات الاقليمية والبرامج الأكاديمية بهف ايجاد نموذج مستدام لتنمية المجتمعات المحلية، وتطبيق هذا النموذج في لبنان وفي دول منظومة مينا.
وقال المزارعون المشاركون في السوق أن مساحات الزراعة الطبيعية آخذة في التوسع بفضل مبادرات مثل هذه وأن الفرق واضح في المذاق والنوعية بين المأكولات المنتجة طبيعيا والمنتجة تجاريا.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن