الفيل التايلاندي "بيكاسو" فنان ورسام مذهل!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, October 30, 2013

"غدي نيوز" – إعداد وترجمة سوزان ابو سعيد ضو

هل سبق وشاهدتم فيلا يرسم لوحة فنية واضحة المعالم بخطوطها وألوانها؟ الجواب حتى الامس القريب كان بالتأكيد "لا"، أما الآن، فقد حقق فيل تايلاندي سبقا في هذا المجال، يمكن اعتباره حدثا علميا غير مسبوق، حتى أنه بات يعرف باسم "بيكاسو" الرسام الاسباني الاشهر في العالم، ورائد المدرسة التكعيبية، وصاحب لوحة "غيرنيكا" الاشهر على صعيد الفن المعاصر.
في الماضي كنا نشاهد فيلة ترسم لوحات لكنها كانت عبارة عن الوان وخطوط لا شكل لها، أما مع "الفيل بيكاسو" فالأمر مختلف.
وقد نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً حول الظاهرة المذهلة لفيل تايلاندي يتمكن من رسم لوحات غاية في الدقة والجمال، لا بل رائعة أيضا وتثير الدهشة لدى المتلقي.
وأظهرت تلك الصور كيف أن الفيل الآسيوي يمسك بالريشة بخرطومه، ويبدأ في الرسم على اللوحة البيضاء، ثم يبدأ بعدها في رسم الخطوط الأولى لمجموعة من الزهور، إلى أن ينهيها تماماً بصورة غاية في الدقة والجمال.
وتولى تدريب هذا الفيل مجموعة من الخبراء الأميركيين، بعدما أظهر قدرة بالغة على إطاعة الأوامر وتنفيذها.
وتم إطلاق اسم "بيكاسو الفيلة" عليه، ويعيش في مركز للحيوانات في بشمال تايلاند يعرف باسم Center in Lampang، ويقدّم رسومه الجميلة بصورة مجانية إلى السياح الذين يزورون المركز.
هذا الحيوان المحب للفنون أبهر الجماهير في ما رسم من لوحات حتى الآن، ويستمتع الزوار برؤيته وهو "يرسم".
تجدر الاشارة في هذا المجال إلى أن تعليم الفيلة الرسم بدأ في عام 1997، تحت إشراف اثنين من الفنانين الأميركيين، ومنذ ذلك الحين، بدأت العديد من مخيمات الفيلة التايلاندية تعلم الحيوانات الرسم كوسيلة لزيادة الإيرادات من خلال هواية الرسم غير المؤذية للفيلة، والتي تؤمن في الوقت عينه ايرادات مالية مهمة للقيمين على مراكز الفيلة في تايلاند والعديد من الدول الآسيوية والافريقية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن