بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

جريصاتي من عيناب: الفرز من المصدر واجب وطني وليس خيارا

إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع

حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار

فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت

مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!

اخر الاخبار

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية

العنب لتقوية العظام ومكافحة التجاعيد

Ghadi news

Tuesday, November 5, 2013

"غدي نيوز"

نصحت خبيرة التغذية الفرنسية ماري تيراز بوتي، بتناول العنب الطبيعي، مع تجنب وجود أي آثار لمبيدات الزراعة عليه، وذلك بأنواعه المختلفة (الأسود والأحمر والأخضر)، حيث إنه يساعد على تقوية العظام ومكافحة التجاعيد ويعمل على تنشيط عمل كرات الدم البيضاء التي تمثل أمن الجهاز المناعي في الجسم.
وأوضحت بوتي أن تناول العنب لمدة ثلاثة أيام مع مراعاة استبعاد المصادر الحيوانية من لحوم وأسماك ومنتجات الألبان يساعد على انخفاض الوزن، ويخفف من زيادة الأحماض التي تضر بالعظام.
ويتميز العنب باحتوائه على نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم، ويتركز سكر الغلوكوز وسكر الفركتوز بشكل كبير، ويتميز كذلك بغنائه بالفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين بي، كما يحتوي على نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم.
وأظهر بحث أجراه العلماء في جامعة كاليفورنيا أن عصير العنب يبطئ عمليات تأكسد الكوليسترول السيئ في الجسم، ما يساعد في الوقاية من أمراض القلب والمحافظة على سلامة الشرايين والجهاز الوعائي.
ووجد الباحثون أن الذين شربوا عصير عنب كونكورد لمدة أسبوعين أظهروا زيادة ملحوظة في مقاومة الكوليسترول السيئ للتأكسد، الأمر الذي ساهم في انخفاض نسبة تعرضهم للأزمات القلبية والسكتات الدماغية.
ولاحظ هؤلاء أن هذا العصير قلل تأكسد بروتينات بلازما الدم التي تدل على التوتر التأكسدي والالتهاب بصورة أفضل من فيتامين "أ" ما يشير إلى أن مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة الموجودة فيه أقوى وأكثر فعالية في حماية القلب والشرايين من الفيتامينات.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن