بلاكبيري تتخلي عن صفقة بيعها لفيرفاكس

Ghadi news

Tuesday, November 5, 2013

"غدي نيوز"

أعلنت شركة بلاكبيري للهواتف الذكية الاثنين (5-11-2013) تخليها عن صفقة بيعها، مشيرة إلى أنها تعتزم استبدال مديرها التنفيذي ثورستين هاينز.
وأعلنت فيرفاكس، أكبر مساهم في بلاكبيري بحصة نسبتها 10 في المئة، الاثنين أنها لن تشتري الشركة بالكامل، لكنها ومستثمرين آخرين سيضخون مليار دولار أميركي في إطار مقترح استثماري معدل، من خلال السندات القابلة للتحويل. وسوف تضخ فيرفاكس ما قيمته 250 مليون دولار في هذه السندات.
وسيتم تعيين رئيس فيرفاكس بريم واتسا، مديراً لمجلس إدارة الشركة، بينما سيتم تعيين الرئيس التنفيذي السابق لشركة "سايبيس" جون تشن رئيساً تنفيذياً مؤقتاً.
وكان سهم بلاكبيري قد انخفض 1.4 دولاراً أو بنسبة 19 في المئة، ليستقر عند 6.33 دولاراً للسهم في تعاملات قبل بدء التداولات الاثنين.
وكانت فيرفاكس عرضت في السابق شراء سهم بلاكبيري بتسعة دولارات، غير أن قيمة السهم الحالية تقل بنحو 3 دولارات عن السعر الذي عرضته، الأمر الذي لا يصب في مصلحة فايرفاكس إذا ما استمرت في خطط شراء بلاكبيري، بحسب الخبير في "بي جي سي" كولين غيلز.
يشار إلى أن بلاكبيري كانت قد غزت سوق الهواتف الذكية في العام 1999، واستمرت هيمنتها على السوق، خصوصاً في قطاع الأعمال، حتى العام 2007 عندما طرحت آبل أول جهاز آيفون، الذي أثبت أن الهواتف الذكية تستطيع التعامل مع أكثر من الرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن