بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار

إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع

فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت

بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

اخر الاخبار

"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

10 طرق للتخلص من الرائحة الكريهة في المناطق الحساسة

Ghadi news

Tuesday, November 5, 2013

للمرأة فقط...
10 طرق للتخلص من الرائحة الكريهة في المناطق الحساسة

"غدي نيوز"- إعداد سوزان أبو سعيد ضو

رائحة المناطق الحساسة "المهبل" مشكلة شائعة جدا لدى معظم النساء، وقد يضطررن للتعامل معها مرة واحدة على الأقل أو مرتين في حياتهم.
يمكن أن تكون رائحة المهبل راجعة إلى عدد من الأسباب مثل نمو البكتيريا والأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، او التهابات الخميرة واحيانا سوء النظافة الصحية.
إذا كانت المشكلة بسبب بعض نوع من العدوى، فيمكن أن تكون هناك أعراض مثل الحكة و احمرار في منطقة المهبل والتي تكون عادة اعراض مصاحبة لعدوى الخميرة اما في حالة العدوى بالبكتيريا فقد تكون مصاحبة بحرقة في البول. اما بالنسبة لسوء النظافة الصحية فلا نعني هنا عدم النظافة فقط بل المبالغة بالنظافة باستخدام المنظفات للمناطق الحساسة انما بصورة مبالغ بها، وبشكل يخضع التوازن البيولوجي في بيئة المهبل للتغيير بشكل مرضي يؤدي الى تكاثر الأحياء الدقيقة التي تؤدي الى هذه الروائح التي تصاحبها.
بغض النظر عن ما هو السبب وراء رائحة المهبل ، فهي يمكن أن تكون محرجة للغاية. فهناك العديد من الحلول لعلاج رائحة المهبل ولكن إذا كنت مترددة في الحديث عن هذه المشكلة مع الآخرين ، فيمكنك محاولة بعض العلاجات الطبيعية، وهنا نلفت نظرك ان كل هذه العلاجات لا تغني عن استشارة الطبيب الأخصائي ليصف لك الدواء الناجع.
وهذه أهم الطرق للتخلص من رائحة المهبل.


الماء

من أفضل الطرق للتعامل مع رائحة المهبل هو شرب الكثير من الماء . يجب على الجميع وبالذات الاناث شرب ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء كل يوم فكما هو معروف فالجسم المحتوي على الماء بشكل متوازن مهم للصحة وخالٍ من المشاكل الصحية . فعند شرب الماء وبشكل كافٍ، فإن الجسم يتخلص من السموم والبكتيريا الضارة بطريقة فعالة. وفي الوقت نفسه يساعد الماء أيضا لإزالة السكر الزائد من الجسم والذي هو واحد من الأسباب الرئيسية وراء الرائحة المهبلية . يجب أن أولئك الذين يعانون من الرائحة المهبلية أيضا تجنب الكافيين والمشروبات السكرية.

نبات الحلبة

الحلبة مفيد للغاية بالنسبة للإناث. فعندما يتم استهلاك الحلبة على أساس منتظم، فإنه يساعد على توازن الهرمونات ويعزز الدورة الشهرية العادية. في الوقت نفسه فهي تحافظ على أنظمة الجسم الداخلية صحية، والتي بدورها تساعد على الحد من الرائحة المهبلية. فيمكنك بنقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب واحد من الماء قبل الذهاب إلى السرير و شرب هذا الماء صباحا على معدة فارغة. يمكنك أيضا استخدام بذور الحلبة لصنع الشاي العشبي بغليه بالماء، وأخذه مرتين في اليوم. ويجدر بالذكر ان استعمال الحلبة ممنوع ان كنت حاملا، ويمكن أن تسبب الإسهال وبعض التهيج في الجلد لدى البعض فيجب عليك تجربتها  أولا ثم المتابعة  بصورة منتظمة ان لاءمتك .

اللبن (الزبادي)

عنصر آخر جيد يمكن أستخدامه في علاج رائحة المهبل هو اللبن او ما يعرف لدى بعض البلاد العربية بالزبادي. فاللبن غني بالبكتيريا المفيدة ، التي تساعد على استعادة مستوى الحموضة المهبلية الطبيعية. وبمجرد أن يصل المهبل الى مستوى الرقم الهيدروجيني المتوازن (الحموضة pH) ، فلن يكون هناك مشكلة رائحة مهبلية . فيجب على الدول التي لديها هذا النوع من المشاكل ان تشمل وجباتهم على اللبن من أجل تيسير التوصل إلى توازن صحي في درجة الحموضة. فمن المفيد، محاولة تناول كوبين من اللبن غير المحلىيوميا .

الخل الأبيض


إذا كنت تعانين من مشكلة رائحة مهبلية ، يجب أن تحاولي التشطيف بالقليل من الخل الأبيض. فالخل الأبيض لديه القدرة على لمعادلة الروائح عن طريق تكسير بروتينات الروائح. فيجب إضافة نصف كوب من الخل الأبيض والملح إلى الحمام ونقع الجزء السفلي من الجسم لبضع دقائق. فهذا سوف يساعد على استعادة مستويات الحموضة في المهبل والقضاء على الروائح الكريهة في هذه العملية. لنتائج أفضل، فعليك استخدام الماء الفاتر بدلا من الماء البارد . وعليك متابعة هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

الثوم

الثوم هو نوع من المضادات الحيوية الطبيعية التي يمكن أن تساعد كثيرا في التعامل مع العدوى المهبلية بالاضافة الى التخلص من الرائحة مهبلية. فيجب أن تستهلك الثوم في شكل مواد خام أو مطبوخة على أساس يومي. فمن الممكن أكل واحدة أو اثنين من فصوص الثوم الخام على الريق مع كوب واحد من الماء الدافئ . فالخصائص المضادة للفطريات الموجودة في الثوم من نوع جيد وتساعد على محاربة عدوى الخميرة وسيتخلص جسمك من البكتيريا السيئة وبشكل تدريجي. ومن الخيارات الأخرى إضافة بضع فصوص أو معجون الثوم لأطباقك الخاصة والسلطات.

خل التفاح

خل التفاح هو من المواد الطبيعية المضادة للبكتيريا، وبالتالي فإنه يمكن أن تستخدم أيضا لمكافحة الرائحة المهبلية. فأخذ حمام مع القليل من خل التفاح، هو واحد من أبسط الطرق للتخلص من الرائحة السيئة. ففي حوض الحمام ، يمكن إضافة خل التفاح مع بعض الماء الدافئ ونقع الجسم الماء لمدة نصف ساعة فسوف يساعد على محاربة السموم و البكتيريا التي تسبب الروائح المهبلية. وسوف يساعد أيضا على استعادة الجودة الحمضية من البكتيريا الطبيعية في  المهبل ومع الاستعمال المستمر فلن تكون هناك رائحة. ويجب متابعة هذا العلاج 4-5 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

بيكربونات الصودا (صودا الخبز)


بيكربونات الصودا (صودا الخبز) هو عنصر آخر يمكن استخدامها لتحقيق التوازن بين مستوى الحموضة في الجسم. وبمجرد أن يحصل على مستوى الرقم الهيدروجيني المتوازن، فسوف تحل مشكلة رائحة مهبلية تلقائيا. فببساطة يمكن خلط ملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء الدافئ ويشرب منه مرة واحدة يوميا. وخيار آخر يمكنك إضافة نصف كوب من صودا الخبز إلى ماء الاستحمام الخاص بك، ثم نقع الجزء السفلي للجسم لحوالي عشرين دقيقة . ثم تجفيف نفسك أخيرا بشكل صحيح بمنشفة نظيفة. وهذا العلاج سيساعد على محاربة عدوى الخميرة ويمكن أن تساعد حقا للتخلص من الرائحة بسرعة .

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي والذي يحتوي على مضاد للفطريات قوية وكذلك لديه خصائص مطهرة وبالتالي فإنه يمكن استخدامه للتخلص من رائحة مهبلية كريهة. فيمكن أخذ البعض زيت شجرة الشاي و تخفيفه بالماء. واستخدام هذا الحنلول لشطف المنطقة المصابة. وثمة خيار آخر هو بإضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي لماء الحمام الخاص جنبا إلى جنب مع ثلاثة أكواب من خل التفاح النقي و ثم نقع الجزء فيه لمدة نصف ساعة. عند اتباع هذا العلاج 3-4 مرات في الأسبوع ، فسوف يساعد على التخلص من البكتيريا التي تساهم في الرائحة المهبلية.

الحمضيات والفواكه


الحمضيات يمكنها أيضا أن تستخدم لمكافحة العدوى في منطقة المهبل على نحو أكثر فعالية بمنع الرائحة المهبلية. فالحمضيات الغنية بفيتامين C، تقوي جهاز المناعة، ويمكن أن يساعد أيضا على إزالة السموم الضارة الموجودة في الجسم. فعندما يعمل الجهاز المناعي بشكل أفضل فسوف يكون جسمك قادرا على محاربة البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة مهبلية. ويجب عليك أيضاً أكل الفواكه مثل العنب والبرتقال والليمون الحلو والليمون والجريب فروت والأناناس وهلم جرا. وستساعد هذه الفواكه أيضا على محاربة أنواع التهابات المسالك البولية المختلفة.
بالنتيجة، فعند محاولة التعامل مع رائحة المهبل، فمن المهم البقاء هادئة. فبعض الصبر واختيار بعض العلاجات المذكورة أعلاه للحصول على أفضل النتائج. وإذا كنت لم تحصل على النتائج المرجوة، فمن المهم استشارة الطبيب على الفور.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن