شجرة اسكتلندية تدخل مسابقة أوروبية

Ghadi news

Friday, November 8, 2013

"غدي نيوز"

دخلت شجرة بلوط تاريخية في اسكتلندا مسابقة "شجرة العام" الأوروبية لعام 2014، لتكون بذلك أول شجرة استكتلندية تدخل هذه المسابقة.
وتوجد الشجرة التي تسمى "نيل جاو" على شاطئ نهر تاي خارج مدينة دونكيلد بمقاطعة "بيرثشاير"، وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في اسكتلندا والمملكة المتحدة.
وعزفت أجمل وأشهر المقطوعات الموسيقية على آلة الكمان في ظلال هذه الشجرة، ومن بينها مقطوعات نيل جاو، وهو واحد من أشهر عازفي الكمان في اسكتلندا خلال القرن 18.
وتشمل المسابقة أشجار من عدة دول ومناطق منها: ويلز وجمهورية التشيك وفرنسا وبلغاريا، وتهدف إلى اختيار أفضل شجرة محبوبة في أوروبا لها قصة يمكن أن تقرب المسافات بين المجتمعات، ويمكن للجمهور التصويت في المسابقة النهائية خلال شهر شباط (فبراير) القادم.
والموسيقار جاو مشهور بمقطوعتين الأولى هي "نيل جاو يرثي زوجته الثانية"، والأخرى هي "وداعا للويسكي"، وقد عاش في إنفر بالقرب من دونكيلد غالبية سنوات عمره، ووفقا للروايات المحلية بالبلدة فإنه قام بتأليف وعزف العديد من أشهر مقطوعاته الموسيقية تحت الظلال الوارفة لتلك الشجرة، وهناك مقعد تحت الشجرة يشيد بالموسيقار نيل جاو ويحيي ذكراه وإسهاماته للموسيقى الاسكتلندية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن