وفاء سليمان شاركت في ماراتون بيروت

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, November 11, 2013

وفاء سليمان شاركت في ماراتون بيروت
ومنحت الخليل وسام الارز باسم رئيس الجمهورية

"غدي نيوز"

اعتبرت السيدة الاولى وفاء ميشال سليمان ان "ماراثون بيروت الدولي حدث رياضي ووطني بامتياز، يعبِّر عن صورة لبنان الحقيقية، وقد بات محطة سنوية للبنان يعيش فيها الفرح والمنافسة، ويظهر للعالم ان وطننا سيبقى دائما أقوى من كل الظروف والتحديات".
كلام السيدة سليمان جاء عند وصولها الى نقطة انطلاق سباق ماراثون بيروت الدولي الذي يجري هذا العام تحت شعار "منركض للبنان"، وقد شاركت فيه على رأس الذين حضروا خصيصا لهذه الغاية من سياسيين وكبار موظفين وسفراء وفنانين ورياضيين وأكثر من 36 ألف مشترك.
وكان محافظ بيروت بالوكالة ناصيف قالوش قد أطلق في ماراثون بيروت مسافته الأصلية (42 كم) عند السابعة صباحا قبل وصول السيدة سليمان الى موقع الانطلاق في اسواق بيروت مقابل واجهة بيروت البحرية، حيث تجمع المشاركون. وكان في استقبالها رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل، الى جانب اعضاء الجمعية وعدد من الوزراء والنواب والسفراء وممثلي الادارات والمؤسسات الحكومية والاهلية وهيئات المجتمع المدني.
وبعد التقاط الصور التذكارية، منحت السيدة سليمان رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وسام الارز من رتبة ضابط، تقديرا لعطاءاتها على المستوى الوطني، ثم اطلقت اشارة انطلاق ماراثون التحدي (10 كلم) قبل ان تنضم الى المشاركين وتقطع المسافة المخصصة له كاملة الى موقع الوصول عند ساحة الشهداء، على رغم حرارة الطقس.
وفي رد على أسئلة الاعلاميين، اكدت السيدة سليمان أن من خلال مشاركة العدد الكبير من المؤسسات والجمعيات والشباب في الماراثون فانه "بات حدثا يرمز الى كل ما يتمناه اللبنانيون ويصبح أجمل سنة بعد سنة، مانحا نسمة أمل وتفاؤل بأيام مليئة بالخير والازدهار".
وأكدت "ضرورة مشاركة المرأة اللبنانية فيه عاما بعد عام، وأهمية هذه المشاركة"، قائلة: "ها اني اليوم حاملة شعار "جمعية يدنا"، التي أرادت ان يكون همها الأساسي صحة قلب المرأة، والوقاية اللازمة، كي يبقى قلبا نابضا بالحياة والحنان، فالرياضة هي الوسيلة الأهم للحفاظ على صحة القلب، وابعاد المرض عنه".
ختاما حيت السيدة الاولى القيمين على ماراثون بيروت والجهود التي يبذلونها من اجل انجاح هذا الحدث الجامع، وعلى رأسهم رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة الخليل، متمنية التوفيق لكل الفائزين.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن