في ذكرى الاستقلال.. 50 ألف ليرة لبنانية جديدة في الأسواق

Ghadi news

Wednesday, November 13, 2013

"غدي نيوز"- إعداد سوزان أبو سعيد ضو

كشف مصرف لبنان المركزي عن صورة ورقة نقدية من فئة الخمسين ألف ليرة، يعتزم إطلاقها في الأسواق الأسبوع المقبل في مناسبة الذكرى السبعين لاستقلال لبنان من الانتداب الفرنسي.
ويطرح "مصرف لبنان" الورقة النقدية الجديدة من فئة الخمسين ألف ليرة، التي يطغى عليها اللون الأزرق، يوم 22 تشرين الثاني(نوفمبر) الجاري، وهو اليوم الذي يحتفل فيه لبنان بذكرى استقلاله عن الانتداب الفرنسي.
وأفاد بيان لـمصرف لبنان أن "هذه الورقة مصنوعة من مادة البوليمر، التي تستخدم للمرة الأولى في صناعة الأوراق النقدية اللبنانية"، وأضاف إن "من سمات الأمان الأخرى التي تميز هذه الورقة الجديدة، علامات نافرة خشنة الملمس، أهمها خطوط أفقية متوازية على جانبي الورقة، كما يوجد في أسفل الورقة لجهة اليسار، علامة نافرة خاصة بالمكفوفين، ترمز إلى قيمة العملة".
ويوجد في أعلى الوجه الأمامي لجهة اليمين ألوان العلم اللبناني، وفي الوسط لجهة اليسار رسم لقلعة راشيا. وفي وسط الوجه الخلفي لجهة اليمين ألوان العلم اللبناني ورسم لخريطة لبنان.
وفئة الخمسين ألف الجديدة ستطبع لمدة عام واحد وسيطبع منها 50000 ورقة فقط، وستوزع على الأشخاص النافذين في المجتمع ولن تصل إلى أيدي المواطنين.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن