للمرأة فقط...أزيلي التجاعيد بطرق طبيعية

Ghadi news

Sunday, November 17, 2013

"غدي نيوز"- إعداد سوزان أبو سعيد ضو

يقولون التجاعيد تجعلك تبدين اكثر حكمة، ولكنك هناك الكثير من الطرق يمكنك فيها أن تبدي اكثر حكمة بدون التجاعيد. وذلك بدون أن تضطري لدفع مئات الدولارات كثمن لكريمات وماسكات. بل من داخل خزانة المطبخ الخاصة بك وببضعة دولارات. واليك بعض الطرق الأبسط والأقل كلفة.

الموز
فالموز من اكثر الفواكه قيمة غذائية، فاحتواء الموز على كميات كبيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والزينك وفيتامينA   وفيتامينات B وخصوصا اسيد الفوليك وداخل القشر يحتوي على مانع الأكسدة الهام اللوتيين  lutein. وبعض النساء يستعملن ماسك الموز ثلاث مرات في الأسبوع مع نتائج باهرة. استخدمي موزة طازجة، واهرسيها حتى تصبح مثل الكريما وتفنني بعمل ماسك منها، فيمكن استعمالها لوحدها بدهنها على الوجه وتركها لمدة 15-20 دقيقة ثم ازالتها بماء دافئ وبعده بماء بارد. أو مزجها مع محتويات كبسولة من فيتامين E وثمرة افوكادو، والقليل من الشوفان والعسل. وترك المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة وازالته كما سبق. أما ان كنت تعانين من البشرة الجافة فاهرسي موزة مع نصف كوب من اللبن وملعقة صغيرة من العسل واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اشطفيها بالتناوب بالماء الدافئ والبارد. وستتفاجأين ببشرة ناعمة ومخملية وفيها تجاعيد اقل. وقد تمنع تكون المزيد من التجاعيد.
زيت جوز الهند
فزيت جوز الهند يستعمل كمرطب للبشرة حيث يحتوي على الفيتامين E ويساعد على امتصاص المواد الغذائية فيه وفيما يمزج معه من مواد ويمكن استعماله مع ماسكات الموز السابقة. ولديه خواص مانعة للتأكسد حيث يمكن استعماله كواق للشمس ويساعد على بناء أنسجة الجسم ومنع الالتهابات. ويمكن استعماله كبديل لمزيل للماكياج وكذلك للتقليل من التنفخ والتجاعيد تحت العيون. وستشعرين ببشرتك مرطبة وناعمة بعد الاستعمال. استعمليه قبل الحمام لكل الجسم ولن يتأثر جسمك بالماء الحار المستعمل في الحمام. ومن المفضل بعد استعماله للوجه اتباع طريقة الماء الدافئ فالبارد لأفضل النتائج.

الأناناس
فعدا ان عصير الأناناس الطبيعي او العضوي هو عصير يحتوي على كمية هائلة من المواد المانعة للتأكسد واحماض الألفا هيدروكسيAlpha-Hydroxy Acids  التي تستعمل كعناية للبشرة في اهم الكريمات لمنع التجاعيد وأنزيم البرومالين  Bromelain وهو من الأنزيمات الهاضمة وعند استعماله بشكل خارجي فهو يقوم بفعل مقشر للطبقة الخارجية وبالتالي يساعد على انشاء طبقة جديدة نضرة. ولكن في حالة استعمال الأناناس وعصيره بشكل خارجي فمن المهم عدم ابقاء العصير على سطح الجلد لفترة تزيد عن خمس دقائق لأنه سيتسبب بالإحمرار وقد يتسبب بحروق في الجلد ان طالت المدة عن 5 دقائق. وان اشتريت الثمرة بشكل كامل فلا ترمي القشور بل استعمليها على كامل الجسم كمقشر SCRUB وبالذات الأماكن التي تكون قاتمة  وقاسية من الجلد كالكوع والركبة، على الا يترك لمدة تزيد عن 5 دقائق.
فمن موقع "غدي نيوز" نتمنى لقارئاتنا الحكمة في اختياراتهم دوما وبوجه جميل خال من التجاعيد وبحالة نفسية ممتازة تمكنهم من متابعة حياتهم بشكل أفضل. ونتمنى متابعتنا في الأجزاء المتتابعة من هذه المقالات الخاصة بالعلاج الطبيعي من المطبخ بما يخص صحتك ككل وجمالك بشكل خاص.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن