في ظاهرة نادرة... "رينيه" اول كنغر ابيض في البرية!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, November 19, 2013

"غدي نيوز"- ترجمة سوزان أبو سعيد ضو

بلونه الأبيض الناصع كالثلج، وأذنيه الزهريتين، يبدو هذا الكنغر علامة فارقة بين أقرانه ممن يتمتعون باللون الرمادي المعروف لدى هذا الحيوان.
فهذا الكنغر النادر والذي شوهد في مناطق الأدغال في منتزه "ناغامدي الوطني"Namadgi National  Park الذي تبلغ مساحته 1060 كيلو مترا مربعا ويبعد 25 ميلا عن العاصمة كانبيرا في جنوب شرق استراليا Canberra, Australia، ويعتقد ان الكنغر الابيض يبلغ الثانية من العمر.
وقد حيّر هذا الكنغر الألبينو (البهاق)  albinoالعلماء لبقائه على قيد الحياة، فالكنغر المصاب بحالة البهاق يموت عادة في الصغر.
فالحيوانات التي تنتمي الى فصيلة الجرابيات تجتذب الحيوانات المفترسة من ثعالب وكلاب برية وحتى النسور، فكيف وكونها بفراء أبيض.
ويفسر حارس الحديقة بريت مكامارا  Brett McNamara "الكنغر لونه رمادي لسبب وجيه كي ينسجم مع ما حوله من بيئته الطبيعية وسط الادغال والاعشاب"، ويعتقد مكنمارا ان وجود الكنغر ضمن عائلة قد حماه من المخاطر كل هذه الفترة.
ويضيف "تتكون العائلة من ذكر مسيطر وحوله إناث وصغار ويبقي الذكر المسيطر عينه على عائلته ويحافظ عليها".
ولم يتمكن حراس الحديقة من تحديد جنس الكنغر ولكنهم يعتقدون انه انثى لوجود ذكور حوله، وقد أطلقوا على الكنغر اسم محببا "رينيه". ولم يفصح الحراس عن موقع الكنغر بالضبط وسط مخاوف من الصيد غير القانوني.
وظاهرة البهاق Albinism هي ظاهرة نادرة للغاية لدى الكنغر كما لدى الحيوانات الأخرى وتتميز بخلو الجلد من صبغة الميلانين وقد يكون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد وحروق الشمس، فضلا عن وجود استعداد وراثي لصعوبات في البصر وفي السمع، وفقا لصحيفة "كانبيرا تايمز".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن